دنيا الثقافة

أشياء لا يجب على الضيف القيام بها

سواء صديق أو قريب فقد تضطر للبيات عند أحده��، فإذا كنت تخطط لزيارة شخص ما وتفاجأت أو كنت تقرر للبيات معه فى منزله، فاقضى بعض الوقت فى التعرف على الإرشادات الأساسية لآداب السلوك للضيف حسن الأخلاق والالتزام واتبع قواعد المنزل.

أشياء لا يجب على الضيف القيام بها

 

حتى لو كانت جملته الطبيعية “تصرف كأنك فى بيتك” فأولا وأخيرا أنت ضيف، فالأمر ليس بصعوبة فهناك بعض الأشياء المهمة التى يجب أن تعلمها قبل أن تبيت عند شخص سواء ليوم أو لفترة، حتى لا يشعر بالضيق منك، وفقاً لما نشره موقع “pinkfortitude

أشياء لا يجب على الضيف القيام بها

اسأل عن قواعد المنزل

من أول الأشياء يجب أن تعرفه هو قواعد المنزل، فلا شك أن الجميع لديه قواعد لمنزله، لذا اجعل هذا أول شىء تفعله عند وصولك، وإذا كان معك ـطفالك عليك إخبارهم بتلك القواعد، وضرورة الالتزام بها، قد لا تكون بعض القواعد منطقية بالنسبة لك، لكن هناك سببًا لامتلاك العائلة المضيفة لها.

أشياء مثل لا تترك أثرا للفوضى

لا تكن الشخص الذى يترك الجوارب والملابس الداخلية المتسخة، فى أى مكان، ولا تترك أطباقك التى تتناول فى الطعام وأكواب المياه غير نظيفة، وإنما عليك غسلها أو رصها فى غسالة الأطباق، وذلك إذا كان لديك مساحة صداقة قوية مع أصحاب المنزل.

كن بسيطا

عندما تزور شخصًا ما، لا تحضر الكثير من متعلقاتك الشخصية إلى منزله، فقط أحضرما تحتاجه للإقامة، يجب أيضًا ألا تتصرف وكأنك تملك المكان، لقد سمح لك مضيفك بالبقاء فى منزله، لذا تعامل بعناية واحترام.

لا تتسبب فى إزعاجهم

عليك ألا تبق مستيقظًا طوال الليل لمشاهدة التليفزيون أو تستمع للأغاى بصوت مرتفع، لا تتسبب أبدًا فى أن يفقد مضيفك النوم، فاحترم وقت إطفاء الأضواء، حتى لو وجدت نفسك تحدق فى سقف مظلم.

تجنب التدخين

عليك تجنب التدخين بداخل المنزل إذا كان المنزل فيه أطفال، أو أصحابه غير مدخنين، فقد يكون هذا التصرف وقح، ويمكن أن يجعل المضيفين غاضبين وربما حتى مرضى.

كن لطيفًا

إذا قمت بزيارة منزل شخص ما، فكن لطيفًا قدر الإمكان، والتزم بمواعيد كل شىء يقومون به، سواء طعام، أو مشاعده تليفزيون، أو حتى فترة تنزه.

شاهد أيضا

أبرز اتجاهات الملابس والإكسسوارات موضة صيف 2023  

سلوكيات من لغة الجسد تساعدك فى فهم الأبناء

5 نصائح الواجب تنفيذها قبل تغيير لون الشعر

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى