دنيا الثقافة

أهم فوائد لعصير ماء البطاطس

فوائد عصير ماء البطاطس: تشتهر البطاطس بطعمها اللذيذ ، وهي من المكونات الطبيعية الرائعة للجمال غالبًا ما يستخدم عصير البطاطس على الوجه مع مكونات أخرى لإزالة البقع الداكنة والسمرة واستعادة الإشراق الطبيعي لذلك ، في هذا المقال سوف نخبرك عن استخدامات عصير البطاطس لبشرتك.

أهم فوائد عصير ما�� البطاطس

أهم 11 فائدة لعصير ماء البطاطس

-تفتيح البشرة:

اخلطي مقادير متساوية من عصير البطاطس وعصير الليمون وضعيه على المناطق الداكنة من الجلد بانتظام.

-للتخلص من الهالات السوداء:

هناك العديد من الفوائد لاستخدام عصير البطاطس تحت العينين حيث أنه يساعد على شد الجلد مما يساعد على تقليل التجاعيد وآثار الشيخوخة ولأن الجلد تحت العين أرق فهو أكثر عرضة للتجاعيد ويمكن استخدام عصير البطاطس الطازج كرات قطنية تحت العينين مباشرة ثم اشطفيها بالماء البارد بعد 20 دقيقة.

-كمنظف للبشرة:

يمكن أن يكون عصير البطاطس مطهرًا طبيعيًا للبشرة ، اخلطي خمس ملاعق صغيرة من عصير البطاطس وملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء وضعيه على الجلد لتنظيف مسام الجلد.

-لمكافحة الشيخوخة:

يساعد عصير البطاطس في محاربة علامات الشيخوخة المختلفة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وجفاف الجلد اخلطي كميات متساوية من عصير البطاطس مع اللبن الرائب وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لعمل قناع للوجه يمكن أن يساعد في علاج علامات الشيخوخة.

-لعلاج انتفاخ العينين:

يساعد عصير الخيار والبطاطس على تخفيف انتفاخ العيون ضع أجزاء متساوية من عصير الخيار والبطاطس تحت العينين واتركيه لمدة 15 دقيقة.

-لعلاج حب الشباب:

يمكن وضع عصير البطاطس مباشرة على البثور باستخدام كرة قطنية وتركها لمدة 15 دقيقة للتخلص من البثور ، حيث أنه مضاد للبكتيريا.

-لعلاج البشرة الدهنية:

يمكن خلط عصير البطاطس مع عصير الليمون وبضع قطرات من ماء الورد وتركه لمدة 15 دقيقة لعلاج البشرة الدهنية.

-لعلاج عيوب البشرة:

ضع عصير البطاطس النيء على البقع أو الندبات على الجلد واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة افعل ذلك كثيرًا ، حيث يساعد إنزيم في البطاطس يسمى “الكاتيكولاز” على تفتيح لون البشرة وإزالة الشوائب.

-لعلاج البشرة الجافة:

خذي العصير وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل ثم ضعيه بالتساوي على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه 3 مرات في الأسبوع حتى يصبح فعالاً.

-يرطب البشرة:

اخلطي عصير البطاطس مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل ، وضعيه على الوجه ، واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء. دقيقة.

-لعلاج حروق الجلد:

يمكن أن يساعد عصير البطاطس في تهدئة الجلد المصاب بحروق الشمس فقط ضع عصير البطاطس على المنطقة المصابة وستشعر على الفور بالبرودة والهدوء.

شاهد أيضا

اختبار الصورة: اختر صندوق واكتشف المفاجأة التي تنتظرك

تفاصيل المادة 111 من نظام العمل السعودي

طرق طبيعية للتخلص من القشرة لدى النساء

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى