عالم التكنولوجيا

واتساب سيصدر ميزة تمكنك من إضافة أكثر من حساب للتطبيق

يستعد تطبيق WhatsApp لإطلاق ميزة “متعدد الحسابات” التي تتيح للمستخدمين إنشاء حسابات متعددة على نفس التطبيق.

واتساب سيصدر ميزة تمكنك من إضافة أكثر من حساب للتطبيق

الميزة مفتوحة حاليًا لبعض مختبري الإصدارات التجريبية.أعلن WhatsApp عن تحديث جديد يتضمن نظام Android 2.23.17.8.

واتساب سيصدر ميزة تمكنك من إضافة أكثر من حساب للتطبيق

ميزة تعدد الحسابات

ووفقا لما ذكر في موقع wabetainfo، فإن “تعدد الحسابات” تساعد مستخدمي الواتساب في التواصل مع الآخرين بأكثر من حساب دون الحاجة لتغيير حسابه الشخصي على تطبيق الواتساب، فمن خلال استخدام تلك يمكنك كمستخدم ببساطة الاحتفاظ بمحادثاتك الخاصة ومحادثات العمل والمحادثات الأخرى في مكان واحد، وتتيح التبديل بين الحسابات دون الحاجة لاستخدام أجهزة مختلفة أو تطبيقات أخرى.

الجدير بالذكر أن الحسابات المتعددة ستتوفر لبعض مختبري الإصدارات التجريبية الذين يقومون بتثبيت آخر تحديثات WhatsApp التجريبي لنظام التشغيل Android، ويعتزم الواتساب طرحها رسميا لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

واجهة جديدة لمجموعات الدردشة

في وقت سابق، أعلنت واتساب عن تدشين واجهة جديدة لمجموعات الدردشة داخل التطبيق، يمكن خلالها أن يبحث المستخدم عن كافة المعلومات التي يحتاجها عن المجموعة، وذلك عقب تثبيت أحدث إصدار لنظام التشغيل iOS 23.16.1.75، وبتدشين تلك يرجح واتساب أن تساعد تلك الخدمة الجديدة المستخدمين في الوصول بسرعة لتفاصيل مجموعات الدردشة باستخدام أداة إضافية تسهل عملية استكشاف المجموعات الجديدة.

بجانب الميزة السابقة، استحدث الواتساب ميزة جدولة المكالمات الجماعية داخل مجموعات الدردشة والتي تمكن المستفيد من اختيار موضوع المكالمة، إلى جانب تاريخ المكالمة المجدول، وتحديد نوع المكالمة “صوتية – فيديو”، من ثم سيتم إضافة الحدث تلقائيا للمجموعة، وسيتم إرسال الإشعارات لكل فرد داخل المكالمة قبل البدء بـ15 دقيقة.

ميزة التحقق بالبريد الإلكتروني

ووفقا للتحديث الأخير WhatsApp beta لنظام Android 2.23.16.15، فإن واتساب ستطلق حماية حسابات المستخدمين باستخدام عنوان البريد الإلكتروني، وعبر هذه  سيطلب منك الواتساب عنوان بريدك الإلكتروني لحماية حسابك والتحقق منه.

تأتي هذه الميزة لتتوافق مع سياسة الواتساب التي تسعى  لتعزيز الجوانب الأمنية في التطبيق لحماية المستخدم من المحاولات العشوائية التي تؤثر على أمنه، فضلا عن حجب الرسائل غير المرغوب فيها.

شاهد أيضا

ارتفاع مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 0.5% في السعودية خلال يونيو 2023

وزارة الموارد البشرية السعودية: لا يجوز لدور الرعاية إيواء كبار السن إلا بعد موافقتهم

هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية تُصدر تقرير “الإمارات الرقمية حقائق وأرقام 2023”

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى