السياحة

اماكن حلوه بجده للسياحة

استمتع في اماكن حلوه بجده من خلال الذهاب إلى منتزه الشلال وهي واحدة من أشهر المنتزهات الترفيهية التي بالمملكة العربية السعودية فأن تتميز هذه الحديقة ملائمة جداً للخروجات العائلية ولمحبي التشويق ولعشاق وركوب الخيل وهو مكان مناسب للأطفال وفيه مكان لركوب القوارب مع توفر ألعاب الأركيد ومكان للتزلج.

اماكن حلوه بجده

كما يتوفر أيضًا الكثير من المتاجر وأكشاك الطعام في المنتزه إلى جانب مطعمين فيهم الكثير من المرافق موعد فتح الحديقة هو كل يوم من الساعة الخامسة مساءً وتبقى حتى وقت متأخر من الليل حيث تنار الألعاب لتنير سماء الليل.

اماكن حلوه بجده

منتزه الشلال.

الاستمتاع في مول العرب.

زيارة مسجد الرحمة.

مشاهدة نافورة الملك فهد.

مدينة جدة القديمة.

سارية جدة.

المتاجر

هو مكان مكون من ثلاثة طوابق ممتلىء بالمتاجر التي لا حصر لها، من الاستمتاع وقضاء يوم كامل في التسوق داخل مول العرب فأن هذا المركز التجاري له تصميم داخلي أبيض جديد وأشكال فنية ممتعة وإضاءة LED ملونة مبهجة.

محلات تجارية

يمكن التجول بين المحلات التجارية الكثيرة للعثور على أفضل المنتجات للشراء والاستمتاه ببيوت أزياء المصممين والمتاجر المشهورة والمتاجر الإلكترونية ومحلات التجميل وغيرها مع اماكن كثيرة لبيع الطعام في الطابق الأرضي ويوجد فيه الكثير من المقاهي والمطاعم المحلية والعالمية.

مسجد الرحمة

يشتهر مسجد الرحمة أيضًا باسم المسجد العائم ويعتبر واحد من أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في جدة فهو يستقطب الآلاف من المصلين من شتى  بقاع العالم ، يحتوي المسجد على أجمل الهياكل المعمارية المصممة حيث تم إدراجه كواحد من أفضل المساجد في كل المملكة العربية السعودية، يتواجد المسجد على ضفاف الماء ، حتى أنه يبدو وكأنه يطفو على سطح البحر فهذا المسجد يعتبر في الأساس محطة توقف لرحلة الحجاج.

نافورة الملك فهد

أن نافورة الملك فهد تعتبر من أشهر مناطق الجذب السياحي في جدة ، فهي أطول نافورة في كل العالم. تتاخذالنافورة مجرى مائي من البحر الأحمر لتعرضه في الهواء في صورة مياه بارتفاع أكثر من 800 قدم وفيها يمكن رؤية المياه المتطايرة خلال النهار ومن خلفها العديد من الأماكن من شتى أنحاء المدينة .

فمن الأفضل الاستمتاع بها خلال فترة الليل حين تكون مضاءة بمئات الأضواء الصاخبة، فتعتبر هذه النافورة مميزة من نوعها كونها واحدة من أفضل الأماكن الحديثة التي يمكن رؤيتها بكل جدة.

من أكثر الاماكن التي لا يمكن تفويتها في مدينة جدة ، فهو من أجمل المدن القديمة في كل العالم وهو أحد أفضل الأماكن للزيارة في جدة كما أنه يعتبر المنطقة التاريخية في جدة ويستعرض تاري البلد حرفيا ، فهو قد تأسست المدينة في خلال القرن السابع وكانت قديماً هي مركز جدة وكانت بمثابة القلب النابض لمدينة جدة ومركزًا للتجارة كما أنها كانت تعتبر هي بوابة مكة.

اماكن حلوه بجده على البحر

الذهاب إلى شاطئ السيف.

الاستمتاع في شاطئ الرمال الفضية.

فقيه أكواريوم.

كورنيش جدة.

شاطئ أبحر الجنوبي.

أن شاطئ السيف يعتبر واحد من أفضل الشواطئ التي بالمملكة العربية السعودية كما أنه أفضل الأماكن التي متوفر زيارتها في جدة وفيها يتم الاستمتاع بجمال هذا الشاطئ، فأن هذا الشاطىء من أجمل المناطق البحرية المناسبة بشكل مثالي لكل من العائلات ورحلات الاصدقاء.

وتنال إعجاب الكثيرين خاصةً في خلال شروق الشمس مع مشاهدة الجمال المميز للفجر مع تلامس الأمواج الجذابة في الشاطئ، وهو من أكثر الشواطىء التي يتم زيارتها.

عجائب معمارية في جدة

قصر خزام: قصر خزام يقع بحي النزلة اليمانية ، وكان مكان الملك عبد العزيزوهو الذي كان أول عاهل المملكة العربية السعودية فيعتبر هذا القصر مميز وله شهرة قوية منذ فترة الخمسينيات من القرن الماضي فقد ظهرت بوابته على شكل عملة المملكة كما يعتبر قصر خزام أيضًا مكان المتحف وهو يعرض به القطع الأثرية التاريخية التي ترجع إلى العصر الحجري ، إلى جانب مجموعة من الشواهد على ثقافة جدة.

منارة جدة: يصل ارتفاع منارة جدة إلى 436 قدمًا ويعتبر أطول منارة بكل العالم موقعه في الجهة الشمالية من مدخل ميناء جدة فأن هذه المنارة تعتبر هي واحدة من أكثر الأماكن شهرة لزيارتها في جدة، خالياً عير مصرح بدخول السياح إلى الميناء البحري لكن من الممكن للشخص ان يتمتع بالمناظر خلابة للبرج  سواء بالنظر إليه من الكورنيش التجاري أو من سوق السمك المركزي وهو يعتبر الأعجوبة المعمارية شييدت في 1990

شاهد أيضا

طرق ومواصلات دبي تنفذ مبادرات مجتمعية متنوعة بمناسبة عيد الأضحى

هيئة الزكاة توضح حالات الاستثناء من ضريبة التصرفات العقارية في السعودية

إعلان إجراءات النقل الداخلي بتعليم عسير

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى