السياحة

تعرف على 9 أهرامات تاريخية حول العالم

عند التفكير في رحلة إلى مصر، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن بلا شك هو الأهرامات. هذه الهياكل التاريخية الثلاثة الرائعة، الواقعة في الجيزة، تجذب السياح وعلماء الآثار من كل ركن من أركان المعمورة.

تعرف على 9 أهرامات تاريخية حول العالم

ومع ذلك، إذا كانت جاذبية الأعاجيب التاريخية، لا سيما الأهرا��ات والمآثر الهندسية القديمة، هي ما يأسرك، فنحن نوصي باستكشاف تسع عجائب من هذا القبيل، مع الإشارة إلى أنها ليست في مصر…

تعرف على 9 أهرامات تاريخية حول العالم

1- الأهرامات النوبية، مروي – السودان

يتجاوز عدد هذه الأهرامات الـ 200 هرم، منحدراتها العمودية تخطف الأنفاس بشكل لا يمكن إنكاره. على غرار مصر ، كانت الأهرامات بمثابة مواقع دفن لمملكة كوش التي كانت محكومة من قبل الملوك النوبيين القدماء ، ملوكًا وملكات. من حوالي 300 قبل الميلاد وحتى بعد 300 بعد الميلاد.

أما السبب وراء فقدان قمم هذه الأهرامات فسببه تصرفات المستكشف الإيطالي جوزيبي فيرليني الذي كرس وقته في البحث عن الكنوز في ثمانينيات القرن التاسع عشر

2. هرم تشولولا الأكبر، بويبلا – المكسيك

يقع هرم شولولا في ولاية بويبلا المكسيكية، ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أكبر هرم على مستوى العالم، ويشتهر بميزته الفريدة المتمثلة في إقامة كنيسة فوقه. يمتد هذا المبنى الضخم على مساحة شاسعة تبلغ حوالي 45 فداناً ويصل ارتفاعه المذهل إلى 53 متراً.

في الوقت الحاضر، يتمتع الزوار بفرصة الخوض في الموقع واجتياز متاهة الأنفاق المعقدة التي تنسج أسفل التل. بعد ذلك، يمكنهم الصعود إلى الكنيسة الواقعة على قمة التل.

3. هرم سيستيوس، روما – إيطاليا

تم تشييد هذا الهرم كقبر لـ Gaius Cestius Epulo ، وهو قاضٍ روماني، ويتميز بشكل مميز بهيكل شديد الانحدار وضيق.

استغرق الأمر ما مجموعه 330 يوماً لاستكمال ترميم هذا النصب التذكاري في عام 12 قبل الميلاد. يتكون الهرم من قلب خرساني مزين بطبقة من الرخام، تتميز برسوم إيضاحية ونقوش معقدة على الجدران الداخلية.

4. فندق الأقصر، لاس فيغاس – الولايات المتحدة الأمريكية

افتتح في عام 1993 بعد ثمانية عشر شهراً فقط من البناء. يحتوي على 2526 غرفة، وصالة عرض، ومطاعم، وأماكن ترفيهية.

يعتبر شعاع الفندق أقوى شعاع ضوئي في العالم. غمن خلال استخدام مجموعة من 39 مصباح زينون، تجمع المرايا المنحنية الضوء بشكل فعال وتركزه، مما يخلق شعاعاً فريداً ضيقاً بشكل استثنائي. هذا الشعاع الثاقب لديه القدرة على إضاءة سماء الليل والبقاء مرئياً لمسافات تصل إلى 443 كم.

5. أهرامات تيكال، بيتين – غواتيمالا

شيد هذه الأهرامات الخمسة شعب المايا ما بين 300 و 900 بعد الميلاد لتكريم آلهتهم. وهُجرت تلك الأهرام لما يقرب من 800 عام، واندمجت مع الغابات تدريجياً.

يمكن تمييز الهرم الرابع، الذي يقف أعلى من الآخرين بسهولة لأنه يمتد إلى ما وراء مظلة الغابات المطيرة، ويصل ارتفاعه إلى 65 مترًا. فوقه معبد الثعبان ذو الرأسين، وهو بمثابة موقع مفضل للسياح.

6. أهرامات تيوتيهواكان – المكسيك

يمكن العثور على عدد لا يحصى من الأهرامات في أنقاض تيوتيهواكان الواقعة شمال شرق مكسيكو سيتي.

من بين الهياكل المذهلة في تيوتيهواكان ، يبرز هرم الشمس باعتباره الأكثر روعة. شاهق على ارتفاع 60 متراً، وهو يستدعي الانتباه والإعجاب.

ومع ذلك، يقع في الطرف المقابل من شارع الموتى، فإن هرم القمر له أهميته الخاصة ولا ينبغي إغفاله. يوصى بشدة بزيارة كل من هذه الأهرامات الرائعة.

تم وضع الأهرامات بشكل استراتيجي على أساس مبادئ هندسية ورمزية دقيقة، وكانت بمثابة نقطة محورية لمركز ثقافي شديد التأثير في أمريكا الوسطى. وقد مكن هذا المدينة من توسيع نطاقها الثقافي والفني ليس فقط داخل المنطقة ولكن أيضًا خارج حدودها.

7. أهرامات غيمار، تينيريفي – جزر الكناري

إن وجود الأهرامات المشيدة من حجر الحمم البركانية أمر غريب للغاية داخل هذه الجزر الهادئة. فشلت التحقيقات الأثرية المكثفة في الكشف عن أي آثار لحضارة قديمة موجودة في هذه المنطقة.

نتيجة لذلك ، هناك العديد من التكهنات المتداولة حول هوية البناة والوظيفة المقصودة لهذه الهياكل.

8. هرم إل-كاستيلو، زونانتونيتش – بليز

يقع على سلسلة من التلال التي توفر إطلالة بانورامية على نهر موبان، يقف هرم المايا ، El Castillo، بفخر. يقع هذا الهيكل القديم على بعد 112 كم غرب مدينة بليز وعلى مقربة من الحدود الغواتيمالية، وهو ثاني أطول مبنى في بليز، ولا يتفوق عليه سوى المعبد في كاراكول. ظهرت “السيدة الحجرية” ، التي يشار إليها أيضاً بالهرم، لأول مرة في عام 1892.

9- متحف اللوفر، باريس – فرنسا

اللوفر

تم تشييد الهرم الزجاجي خلال عملية تجديد كبيرة لمتحف اللوفر خلال الثمانينيات ، وهو عبارة عن ابتكار معماري من قبل المصمم الصيني المحترم آي إم باي ، وقد أثار ردود فعل شعبية كبيرة من سكان باريس.

في الأصل كان الغرض منه العمل كمدخل رئيسي للمتحف ، وجده العديد من الباريسيين غير مهذب وانتقدوا فرانسوا ميتران ، الرئيس المسؤول عن البدء في بنائه ، بسبب ميله المزعوم نحو العظمة المماثلة لميله الفرعون المصري

شاهد أيضا

أعشاب تمنع دخول الحشرات للمنزل نهائيا

مخاطر شرب الكثير من الكمون والليمو

طريقة تحضير سموثي الفراولة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى