اخبار بلس

معلومات عن يوم التأسيس السعودي

معلومات عن يوم التأسيس السعودي…تحتفي المملكة العربية السعودية في الـ22 من فبراير كل عام بذكرى “يوم التأسيس”، وهو مناسبة وطنية تتجلى فيها مشاعر الفخر والاعتزاز بجذور السعودية الراسخة منذ 3 عقود، كما يتم الاحتفاء بما أرسته المملكة من الوحدة والاستقرار والأمن في هذا اليوم، وبدوره أقر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يوم التأسيس لتخليد ذكرى تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود.

معلومات عن يوم التأسيس السعودي
معلومات عن يوم التأسيس السعودي

لماذا سمي يوم التأسيس السعودي بهذا الاسم

تم اختيار يوم 22 فبراير تحديدا من كل عام، ليحتفي به المواطنون داخل المملكة العربية السعودية بـ”يوم التأسيس”، على إثر تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139 هجريا، ووقع الاختيار على 22 فبراير 1727م الموافق 30 جمادي الثاني 1139 هجريا، ليكون تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، ومن هنا أطلق على المناسبة الوطنية اسم “يوم التأسيس” نسبة لذكرى قيام الدولة السعودية الأولى.

ما هو شعار يوم التأسيس

“يوم بدينا” شعار تم اعتماده رسميا ليناسب ذكرى يوم التأسيس التي تحتفي بها السعودية 22 فبراير من كل عام، وتم تصميم الشعار خلال الاستعانة بـ 9عناصر تعكس الهوية السعودية وهي الصقر والزخرفة المعمارية والمجلس والنخلة والفنجال، السوق وكذلك الفرس العربي، وأيقونة أول علم سعودي بالإضافة لاستخدام الخط العربي الذي برز جمال وملامح الشعار بما يتناسب مع تاريخ وإرث المملكة العربية السعودية.

تم تصميم شعار يوم التأسيس وفقا لاستراتيجية عملت على إبراز القيمة الكبيرة لثلاثة قرون من التاريخ العريق، وبأنامل سعودية وطنية تم توصيل الفكرة من الشعار خلال وصل الماضي بالحاضر عبر رحلة يوم التأسيس، عن طريق محاكاة الروح المعاصرة والنظرة المختلفة التي تجسد رؤية المملكة المميزة، وتبرز التنوع الثقافي الذي شهدته السعودية في عهد الإمام محمد بن سعود عام 1727م.

وتم اعتماد لون الشعار ليتمثل في اللون البني بدرجاته باعتباره لون الأرض، يمكنك معرفة المزيد من كواليس تصميم شعار هوية يوم التأسيس خلال الرابط التالي من هنا.

أجمل ما قيل في يوم التأسيس

مناسبة وطنية شاهدة على تاريخ من الاستقرار والوحدة يجتمع في حبها الكبار والصغار، يتبادلون عبارات الفخر والتهنئة في حب الوطن، نشارك معكم جزء منها:

  • دمتِ يا سعودية شامة الدنيا، وقلب العُروبة، وعرين الإسلام بإذن الله تعالى، مُبارك علينا ذكرى التأسيس.
  • يوم التأسيس يشهد على بداية مسيرة الدولة السعودية الأولى نحو الريادة وتحقيق مكانة مرموقة عبر الزمان.
  • يوم التأسيس، يوم الإرث.. يوم يجب أن يخلد في الذاكرة، فكنعزيز النفس فأنت سعودي الهوية.
  • وطني يا غالي في القلب حبك ينادي، وشعور الفخر بك يعتلي وجداني، إني أرفع رأسي فخرا واعتزازا بك، كل عام وأنت خير الأوطان وأنت السلام والأمان.
  • إنّ بناء الأوطان العظيمة، لا يكون إلّا على أيدي أصحاب الطّموح ومدارس الكرامة، مُبارك عيدنا الوطني، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • يوم عزة وشرف شاهد على التاريخ، كل عام وأنتم بخير بمناسبة يوم التأسيس السعودي.
  • السعودي ينسج التاريخ بأنامله ويصيغ المستقبل بعزمه، وخير دليل القيادة الحكيمة التي شهد ومازال يشهد عليها التاريخ.
  • راية التوحيد تجمعنا وفي حب الوطن نستظل بها، وتعم الفرحة والتهنئة في ذكرى تأسيسك يا بلادي، وطني الحبيب كل عام وأنت خير الأوطان.

 

 

فضلا لأأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى