اخبار بلس

أبرز فعاليات يوم التأسيس في السعودية

أبرز فعاليات يوم التأسيس في السعودية…بدأ العد التنازلي لاحتفالات يوم التأسيس السعودي الذي يوافق الخميس القادم 22 فبراير 2024، وفي هذا اليوم يستعد المواطنون داخل المملكة العربية السعودية للخروج للاحتفالات والمشاركة في الفعاليات التي تخصصها المملكة تأكيدا على أهمية هذه الذكرى الوطنية التي تحمل معها مشاعر الفخر بالجذور الراسخة منذ 3 قرون.

ويأتي الاحتفاء بيوم التأسيس تحت شعار “يوم بيدنا” في الـ22 من فبراير كل عام، لتخليد ذكرى تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية خلال النصف الثاني من عام 1139 هجريا، وتم تحديد 30 جمادي الثاني الموافق 22 فبراير 1727م ليكون تاريخاً يحتفي به شعب السعودية داخلها وخارجها بتأسيس الدولة السعودية الأولى.

 

أبرز فعاليات يوم التأسيس في السعودية
أبرز فعاليات يوم التأسيس في السعودية

ماذا يحدث في يوم التأسيس السعودي

يحتفي الشعب السعودي بهذه الذكرى الوطنية “يوم التأسيس السعودي” وسط أجواء مميزة، حيث تزين العروض والألعاب النارية سماء المملكة العربية السعودية باللوحات الفنية، جنبا إلى جنب مع عروض الطائرات العسكرية، كما من المقرر أن يضاء برج الساعة الواقع أمام الحرم المكي الشريف بالأضواء المميزة التي تحاكي مشهد العمارة الإسلامية.

إلى جانب تلك الفعاليات سيتم تخصيص أنشطة مختلفة تناسب كافة الفئات، وسيقام أوبريت غنائي يحمل اسم “يوم ابتدينا”، بجانب سلسلة من الفعاليات الثقافية المتنوعة.

ما هي فعاليات يوم التأسيس

كشف الحساب الرسمي ليوم التأسيس على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” عن فعاليات يوم التأسيس للعام الجاري، موضحا أن التذاكر سيتم طرحها أمام الجمهور في الوقت القريب، وخلال الفترة من 21 لـ26 فبراير سيتم إثراء فعاليات يوم التأسيس بالعديد من النشاطات والليالٍ التاريخية والأجواء التراثية التي تحاكي تميز هذا اليوم، وشملت فعاليات يوم التأسيس الآتي:

  • ليالي التأسيس تقام في الفترة من 21 لـ22 فبراير في العاصمة الرياض.
  • فعاليات أخرى تقام تحت عنوان “مسار التاريخ” في الفترة من 23 لـ24 فبراير في الرياض.
  • تدشين فعالية “قرية التأسيس” على مدار 3 أيام 22،23،24 فبراير في 14 مدينة ومحافظة حول المملكة منها “جدة، القصيم، المدينة المنورة، سكاكا، أبها، حائل، الدمام، تبوك، نجران، الطائف، جازان، الباحة، عرعر، الأحساء”.
  • فعالية “سيمفونية البداية” تنطلق خلال الفترة من 25 لـ26 فبراير في العاصمة الرياض.

واستعرض يوم التأسيس عبر المنصة الرسمية له على “إكس” الدليل المعرفي للمحتوى التاريخي ليوم التأسيس يمكنك الاطلاع عليه من هنا.

من أبرز أهداف يوم التأسيس

أقر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يوم التأسيس لتخليد ذكرى تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود، ومن هنا برزت أهم أهداف الاحتفاء بيوم التأسيس السعودي الذي تتجلى فيه مشاعر الفخر والاعتزاز بجذور السعودية، وشملت تلك الأهداف:

  • الاعتزاز بالارتباط الوثيق بين المواطنين وقادتهم.
  • الفخر والاعتزاز بما أرسته الدولة السعودية من الوحدة والاستقرار والأمن.
  • الاعتزاز بصمود الدولة السعودية الأولى، والوحدة الوطنية التي أرساها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود.
  • الاعتزاز بإنجازات الملوك أبناء الملك عبدالعزيز في تعزيز البناء والوحدة.

 

 

فضلا لأأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى