اخبار بلس

“الزكاة والضريبة” تصدر الدليل الشامل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

نشرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها الرسمي في تويتر إنفوجراف يضم الدليل الشامل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

"الزكاة والضريبة" تصدر الدليل الشامل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

دليل المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أفادت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية أن الدليل الشامل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يعد الوسيلة التفاعلية لمعرفة الحقوق والالتزامات الزكوية والضريبية الجمركية بطريقة سهلة وسريعة.

وضمنت الهيئة رابط الدخول إلى الدليل التفاعلي الشامل والمحتوي ضمن الإنفوجراف الذي نشرته.
واشتمل الدليل على خمسة أقسام رئيسية تضمنت:
1 – الزكاة.
2 – ضريبة القيمة المضافة.
3 – ضريبة السلع الانتقالية.
4 – الفوترة الإلكترونية.

5 – الاستيراد والتصدير والتخليص الجمركي.
واشتمل كل قسم رئيسي على عدة أقسام فرعية تضمنت موضوعات فرعية وأسئلة خاصة بالقسم الرئيسي المندرجة تحته من خلال روابط تفاعلية تسهيلا على المستخدم، ويمكن الإطلاع على الدليل الشامل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال ذلك الرابط: zat.ca/zatca.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك هي هيئة حكومية سعودية تأسست بقرار مجلس الوزراء السعودي الصادر في 4 مايو 2021 الموافق 22 رمضان 1442، بدمج الهيئة العامة للزكاة والدخل مع الهيئة العامة للجمارك تحت مسمى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

وتعمل الهيئة على جباية الزكاة وتحصيل الضرائب والرسوم الجمركية، وتحقيق أعلى درجات الالتزام من قبل المكلفين بها بالواجبات المفروضة عليهم وفقًا لأفضل الممارسات وبكفاية عالية.

وتمكين المملكة من أن تكون مركزًا لوجستيًا عالميًا عبر تيسير التجارة وحماية الأمن العام، وتنظيم جميع الأنشطة المتعلقة بالعمل الجمركي والمنافذ الجمركية، وإدارتها، بما يكفل النهوض بمستواها إلى أقصى درجة من الكفاية والإنتاجية والتنافسية؛

وذلك من خلال تقديم خدمات عالية الجودة يتم فيها التركيز على العميل وخدمته وفق أفضل الممارسات، إلى جانب العمل على تحقيق أعلى درجات الامتثال والالتزام من قبل المكلفين بالأنظمة واللوائح، وبالإضافة إلى اختصاصاتها المقررة نظاميًّا ودون الإخلال باختصاصات الجهات الأخرى ومسؤولياتها، للهيئة القيام بكل ما يلزم في سبيل تحقيق أهدافها

شاهد أيضا

هيئة المساحة الجيولوجية السعودية تدشن “أرضنا” بمعالمها الجديدة

منصة أبشر تنفذ أكثر من 12 مليون عملية خلال النصف الأول من 2023

الملك سلمان بن عبدالعزيز يوافق على إقامة مؤتمر إسلامي بمشاركة 150 عالما ومفتيا يمثلون 85 دولة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى