اخبار بلس

الإسباني إيمريك لابورت لاعب مانشستر سيتي في طريقه للانضمام إلى النصر السعودي

كشفت تقارير صحفية عن إتمام نادي النصر السعودي لصفقة انتقال الإسباني إيمريك لابورت، لاعب مانشستر سيتي؛ لضمه خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وأوضحت التقارير أن النصر سيتعاقد مع الإسباني لابورت مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي بعقد يمتد 3 أعوام.

الإسباني إيمريك لابورت لاعب مانشستر سيتي في طريقه للانضمام إلى النصر السعودي

قيمة الصفقة الإسباني إيمريك

وكان الصحفي “مايكل رينكون” أفاد أيضاً على حسابه الشخصي عبر موقع “X”، بأن لابورت سيصبح لاعباً جديداً للنصر مقابل 26 مليون يورو، وبعقد لمدة عامين، مع خيار التجديد لعام إضافي، براتب 16 مليون يورو للموسم الواحد.
وشدد الصحفي على أنه تم الاتفاق على كل شيء بين الطرفين، وأن الصفقة اكتملت بنسبة 100٪.

الإسباني إيمريك لابورت

لعب “إيمريك لابورت” البالغ من العمر 29 عاماً، مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، منذ 2018، قادماً من أتليتك بيلباو، كما يلعب للمنتخب الإسباني منذ 2021.

وتعاقدت إدارة النصر السعودي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري حتى الآن، مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا، والبرازيلي أليكس تيليس، والسنغالي ساديو ماني.

موسم تاريخي

يشهد سوق الانتقالات الصيفية الجاري، موسماً تاريخياً للدوري السعودي، بعد أشهر من ضم أسطورة كرة القدم البرتغالي كرستيانو رونالدو إلى صفوف النصر بعقد يمتد حتى عام 2025، وبراتب سنوي “تاريخي” يعتقد أنه يبلغ 200 مليون يورو سنوياً.

وانضم نيمار إلى كوكبة من النجوم الآخرين في الدوري السعودي مثل رونالدو والسنغالي ساديو ماني “النصر”، الفرنسيين بنزيمة ونغولو كانتي “الاتحاد” والجزائري رياض محرز “الأهلي”.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي استحوذ في وقت سابق على 75% من أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، ما أتاح لها دعماً مادياً كبيراً وفتح الطريق أمام استقطاب أبرز نجوم العالم في كرة القدم، لعباً وتدريباً.

دوري روشن السعودي

دوري روشن السعودي هي البطولة الرئيسة لكرة القدم في المملكة العربية السعودية، حيث لُعِبت أول بطولة دوري سعودي لكرة القدم في موسم 1976–77 باسم “الدوري الممتاز”، وحصل الفريق الفائز على درع الدوري، وقبلها بموسم 1974–75 لعبت مسابقة أولية بمسمى “الدوري التصنيفي” لأن الفرق كانت تُصنّف ما بين درجة ممتازة أو درجة أولى وذلك حسب نتائجها في ذلك الموسم،.

ومن ثم في عام 1991 تغيّر مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لأندية الدرجة الممتازة بعد استحداث نظام المربع الذهبي، لكن في 2007 جرى إلغاءه.
يُعدُّ الهلال النادي الأكثر حصولاً على بطولات الدوري بمجموع 18 بطولة، وحامل اللقب الحالي هو نادي الاتحاد لموسم 2022–23.

يعتبر دوري روشن السعودي المسابقة الأكثر مشاهدة في المنطقة بشكل عام، بوجود نجوم الكرة السعودية ونخبة من اللاعبين المحليين والدوليين، يحجز دوري روشن موعداً أسبوعياً مليئ بالحماسة والتشويق لمحبي كرة القدم.

كما يعتبر الدوري أحد مبادرات “روشن” كجزء من التزامها بتوفير تجربة رياضية وترفيهية استثنائية تساهم في رفع مستوى جودة الحياة في السعودية، حيث تتناغم هذه المبادرة مع جهود روشن في دعم القطاع الرياضي في المملكة، إيمانا بأهميتها وأثرها.

شاهد أيضا

واتساب يختبر ميزة جديدة تتيح ملصقات الذكاء الاصطناعي

العدل السعودية تطلق خدمة “طلب مترجم شفهي” عبر بوابة ناجز

الهلال السعودي يضم الصربي أليكساندر ميتروفيتش والمغربي ياسين بونو لصفوف الفريق حتى 2026

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى