عالم التكنولوجيا

واتساب يختبر ميزة جديدة تتيح ملصقات الذكاء الاصطناعي

يختبر تطبيق واتساب للمراسلة الفورية ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء الملصقات باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، حسبما أفاد موقع WABetaInfo.

وقال الموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية في “واتساب” إنه بعد إصدار ميزة تتيح للمستخدمين إضافة حسابات متعددة في الجهاز نفسه، يأتي الإصدار التجريبي الجديد ذي الرقم 2.23.17.14 من التطبيق ليركز في تحسين تجربة المراسلة.

واتساب يختبر ميزة جديدة تتيح ملصقات الذكاء الاصطناعي

كيفية تفعيل الميزة

ونشر موقع WABetaInfo لقطة شاشة يظهر فيها وجود زر جديد باسم “إنشاء/ Create” عند فتح لوحة المفاتيح في علامة التبويب الخاصة بالملصقات.
وعند تحديد هذا الخيار، سوف يُطلب من المستخدم إدخال وصف يُستخدم لإنشاء ملصق.

وسوف تقدم واتساب مجموعة من ملصقات الذكاء ا��اصطناعي التي أُنشئت باستخدام الوصف الذي أُدخل سابقاً، ويمكن للمستخدم نشر الملصق الذي يريد مشاركته في المحادثة.

تقنية آمنة

ووفقاً للموقع، فإن ملصقات الذكاء الاصطناعي تُنشَأ باستخدام تقنية آمنة تقدمها “ميتا”، وهي تتيح للمستخدمين التحكم في الملصقات، فإن كان المستخدم يعتقد أن ملصقاً غير مناسب أو ضار، فيمكنهم إبلاغ “ميتا” بذلك.

تعزيز تجربة المستخدم

ويُعتقد أن لهذه الميزة إضافتين إلى تجربة المستخدم. فمن خلال إدخال وصف لإنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدمين إنشاء ملصقات عالية التخصيص وذات صلة باهتماماتهم، أو تجاربهم، أو محادثاتهم.
ويمكن لهذا المستوى من التخصيص أن يعزز تجربة المراسلة الإجمالية ويجعل المحادثات بالتأكيد أكثر جاذبية.

وبالإضافة إلى ذلك، لا يحتاج المستخدمون إلى مهارات تصميم متقدمة أو الوصول إلى الأدوات الخارجية، إذ يمكنهم ببساطة إدخال وصف لبدء إنشاء الملصقات المتعلقة بالعبارات المكتوبة.

محدودة جدا

وقال WABetaInfo إن ميزة إنشاء ملصقات الذكاء الاصطناعي ونشرها متاحة لمجموعة محدودة جداً من مختبري الإصدارات التجريبية الذين يثبتون آخر تحديث من “واتساب بيتا” لنظام أندرويد، وسوف تُطرح لمزيد من الأشخاص خلال الأسابيع المقبلة.

شركة ميتا

تعد “ميتا” واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وإحدى أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت.

وتشمل منتجات وخدمات “ميتا” فيسبوك، ماسنجر، فيسبوك ووتش، وفيسبوك بورتال.
وفي أكتوبر 2021، غيرت الشركة الأم لفيسبوك اسمها من شركة فيسبوك إلى “ميتا” من أجل “عكس تركيزها على بناء ميتافيرس”. وفقاً لـ”ميتا”، تشير “ميتافيرس/metaverse” إلى البيئة المتكاملة التي تربط جميع منتجات الشركة وخدماتها.

وخلال الربع الأول من عام 2023، حققت شركة ميتا نتائج مالية إيجابية متجاوزةً توقعات المحللين.

شاهد أيضا

إعلان مواعيد الدوام المدرسي لعام 1445هـ بمنطقة الرياض

95 مدرسة جديدة بـ “تعليم الرياض” تستوعب أكثر من 40 ألف طالب وطالبة

ميسي يفوز مع إنتر ميامي برباعية على فلادلفيا ويتأهل إلى النهائي

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى