اخبار بلس

الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن بدء المرحلة الثالثة من خدمة “حافلات الرياض”‏

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض اليوم السبت 3 صفر 1445هــ الموافق 19 أغسطس 2023م، بدء المرحلة الثالثة من خدمة “حافلات الرياض”، ضمن مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في مدينة الرياض.

الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن بدء المرحلة الثالثة من خدمة "حافلات الرياض"‏

الهيئة الملكية تعلن 435 ألف رحلة

يذكر أنّ مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في مدينة الرياض يعد أحد الركائز الأساسية للتحول الاقتصادي والعمراني في العاصمة، من خلال تطوير وسائل النقل العام في المدينة، وإحداث نقلة نوعية تعزز قطاع النقل العام تماشيًّا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وبينت الهيئة الملكية لمدينة الرياض أنه تم تسيير قرابة 435 ألف رحلة، نقلت من خلالها أكثر من 4 مليون راكب خلال أول 6 أشهر من إطلاق خدمة “حافلات الرياض” في شهر مارس من هذا العام.

33 مسار

وبإطلاق المرحلة الثالثة يصل إجمالي مسارات “حافلات الرياض” إلى 33 مسار تُخدم من قبل 565 حافلة تغطي أكثر من 1611 محطة ونقطة توقف مختلفة وتغطي 1284 كيلومتر من إجمالي الشبكة البالغ طولها 1900 كيلومتر، حيث يواصل المشروع إطلاق المراحل المتبقية بهدف التشغيل الكامل لشبكة حافلات الرياض قبل نهاية العام الميلادي الحالي.

وتشتمل المرحلة الثالثة إضافة مسار رقم 13 إلى خدمة الحافلات ذات المسار المخصص والذي يمتد عبر طريق خالد بن الوليد، لينضم إلى خدمة الحافلات ذات المسار المخصص والتي تم تدشينها من خلال المسار رقم 11 والذي يمتد عبر طريق الملك عبد العزيز وطريق صلاح الدين الأيوبي.

وتهدف خدمة حافلات المسار المخصص الى توفير تجربة تنقل مميزة للركاب والمساهمة في تقليل الازدحام المروري وتحسين الكفاءة والمرونة في نقل الركاب عبر المدينة بدقة وأمان وراحة.

ويتميز مسار الحافلات ذات المسار المخصص باللون الأحمر، ويمكن الوصول إلى محطات الحافلات ذات المسار المخصص عن طريق جسور المشاة المجهزة بمصاعد كهربائية، مما يضمن توفير مستوى عال من الوصولية والراحة للجميع.

تطبيق “حافلات الرياض”

تجدر الإشارة إلى أنه يتم دعم خدمة “حافلات الرياض” من خلال استخدام تطبيق “حافلات الرياض” والذي يوفر خدمات عديدة من ضمنها تخطيط الرحلة من خلال خاصية “اختر وجهتك” والقدرة على تتبع الرحلة من خلال “تتبع مسارك” من خلال الخريطة التفاعلية وكذلك إمكانية شراء التذاكر من خلال خاصية “اشتر تذكرتك”.

وتقدم البوابة الإلكترونية الخاصة بحافلات الرياض مجموعة متنوعة من الخيارات للركاب لمعرفة مسارات الحافلات وآلية شراء التذاكر.

وأيضًا تتيح خدمة “بطاقة درب” لدفع أجرة الحافلة بكل سهولة ويسر. ويمكن شراء البطاقة عبر أجهزة بيع التذاكر في محطات “حافلات الرياض” أو مكاتب بيع التذاكر.

بالإضافة الى خيارات متعددة لشراء التذاكر حيث تتضمن أسعار مختلفة:
• تذكرة ساعتين بتكلفة 4 ريالات.
• تذكرة 3 أيام بتكلفة 20 ريالًا.
• تذكرة 7 أيام بتكلفة 40 ريالًا.
• تذكرة 30 يومًا بتكلفة 140 ريالًا.

الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن بدء المرحلة الثالثة من خدمة "حافلات الرياض"‏

شاهد أيضا

خطوات حجز تذاكر مباراة الهلال والفيحاء بدوري روشن السعودي 2024

جامعة الملك فيصل تبدأ القبول لبرامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1445هـ

الموارد البشرية السعودية تلزم المنشآت التي يعمل بها أكثر من 50 عاملا

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى