اخبار بلس

انطلاق النسخة الثانية لمنتدى “اصنع في الإمارات”

انطلاق النسخة الثانية من اصنع في الإمارات: حيث نظمت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وبالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية– أبوظبي، وأدنوك، المزوّد الموثوق والمسؤول للطاقة منخفضة الانبعاثات النسخة الثانية لمنتدى “اصنع في الإمارات” والذي انطلق اليوم 31 مايو وسيستمر إلى 1 يونيو 2023، وسيقام المنتدى في مركز أبوظبي للطاقة.

انطلاق النسخة الثانية لمنتدى "اصنع في الإمارات"

وتأتي الدورة التي تُعقد تحت شعار “استثمار.. استدامة.. نمو” مواكبة لجهود تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

انطلاق النسخة الثانية لمنتدى “اصنع في الإمارات”

انطلاق أبرز الفعاليات الصناعية

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي يُعدُّ منتدى “اصنع في الإمارات” والمعرض المصاحب له، إحدى أبرز الفعاليات الصناعية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويجمع نخبة من قادة القطاع الصناعي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بهدف التواصل والتعاون ومناقشة التوجُّهات المستقبلية للقطاع، والتوعية بالتسهيلات والحوافز والفرص الاستثمارية المميزة التي توفِّرها دولة الإمارات، ما يعزِّز عقد الشراكات الاستثمارية بين الشركات الصناعية المحلية والإقليمية والدولية.

وانطلاق محاور الدورة الثانية

يذكر أنّ منتدى “اصنع في الإمارات” انطلاق من أجل أن يناقش في دورته الثانية، حلول تعزيز الاستدامة وخفض وإزالة الكربون في القطاع الصناعي، إضافة إلى زيادة مساهمته في دعم جهود العمل المناخي، ما ينسجم مع أهداف “عام الاستدامة 2023” في دولة الإمارات، ومستهدفات مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي 2050، بالتزامن مع استعداد دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (كوب 28).

وستشهد أعمال المنتدى مشاركة مجموعة واسعة من صنّاع القرار والمسؤولين في قطاعي الصناعة والتكنولوجيا فور انطلاق من جهات حكومية وخاصة، إضافة إلى خبراء، ومبتكرين، وروّاد أعمال، وجهات تمويلية، ومستثمرين وكبرى المؤسَّسات الصناعية الرائدة.

الاستثمار الصناعي

يشار إلى أنّ الدورة الجديدة من منتدى “اصنع في الإمارات” تستعرض:

• فرص الاستثمار الصناعي الفريدة من نوعها في دولة الإمارات.
• الحوافز والممكِّنات الداعمة لريادة الأعمال.
• حلول التمويل المبتكَرة والمصمَّمة لجذب مزيد من الاستثمارات الصناعية.
• التوسُّع في نمو الأعمال والأنشطة التصنيعية القائمة.
• ريادة الأعمال في التكنولوجيا المتقدمة.
• التحوُّل التكنولوجي في القطاع الصناعي.
• الإعلان عن فرص استثمارية وممكِّنات وحوافز ومشاريع صناعية جديدة.

منصة مهمة

يوفِّر منتدى “اصنع في الإمارات” منصة مهمة للاستماع إلى آراء خبراء الصناعة وقادة القطاع حول مجموعة من المواضيع ذات الصلة بالقطاع، بما في ذلك أحدث التوجُّهات في الأتمتة الصناعية، ودور التكنولوجيا في تنمية وتطوير القطاع الصناعي، وأهمية الاستدامة في القطاع.

وتتيح منطقة العرض للمشاركين في المنتدى فرصة الاطلاع على أحدث المنتجات والخدمات في القطاع، والتواصل مع خبراء الصناعة والمستثمرين.

جوائز اصنع في الإمارات

وضمن فعاليات المنتدى ستنظِّم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة حفل توزيع “جوائز اصنع في الإمارات” لتكريم الشركات الصناعية الرائدة والأفراد الأكثر مساهمة في النمو الصناعي والتكنولوجي والتوطين والاستدامة والابتكار في القطاع الصناعي في دولة الإمارات، والاحتفاء بأصحاب الرؤى المتميزة والروّاد والمبتكرين، ما يواكب توجُّهات الدولة نحو تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، وتعزيز مساهمة جميع القطاعات في تحقيق الاستدامة والحياد المناخي.

الدورة الأولى

الجدير بالذكر فإنّ الدورة الأولى من منتدى “اصنع في الإمارات” التي عقدت في 2022، كانت قد حقَّقت نجاحًا كبيراً، حيث شهدت مشاركة أكثر من 1800 من قادة القطاع الصناعي، وأسفرت عن إتمام مشتريات بقيمة 110 مليارات درهم إماراتي، لأكثر من 300 منتج جديد يمكن تصنيعه محليًّا بأسعار تنافسية ضمن 11 قطاعًا مستهدفًا للنمو،

تشمل: المعادن، البتروكيماويات والمنتجات الكيماوية، البلاستيك، الآلات والمعدات، الصناعات الدفاعية، الصناعات الدوائية، التكنولوجيا، المعدات الطبية، الاتصالات، الأغذية والمشروبات، والتكنولوجيا الزراعية.

شاهد أيضا

طرق ومواصلات دبي: تتعاون مع مايكروسوفت لتعزيز خدمات التنقل

وزارة التعليم السعودية تقر كتاب “علوم الأرض والفضاء” ضمن مسارات الثانوية بالعام الدراسي الجديد

علماء يحددون مكونات عطر عمره أكثر من ألفي عام

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى