اخبار بلس

افتتاح نفق مسار الدراجات في “ميدان”

افتتاح نفق: تسهم المشاريع التي تنجزها هيئة الطرق والمواصلات في دبي بشكل كبير بالوصول بالإمارة إلى مستويات عالية من التطور والأمان، ولعل إنجاز نفق مسارات الدراجات الهوائية في منطقة ميدان يعد من المشاريع المهمة والبارزة التي تم إنجازها بالإمارة مؤخرًا.

افتتاح نفق مسار الدراجات في "ميدان"
افتتاح نفق مسار الدراجات في “ميدان”

مدينة صديقة للدراجات الهوائية

وبحسب مكتب دبي الإعلامي يبلغ طول النفق 160 مترًا، وعرض 6.6 متر، وبطاقة استيعابية تقدر بحوالي 800 دراجة هوائية في الساعة، ويأتي المشروع في إطار جهود الهيئة لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة المتمثلة في تحويل دبي إلى مدينة صديقة للدراجات الهوائية من خلال العمل على تطوير البنية التحتية لمسارات الدراجات الهوائية، وربطها بالمناطق السكنية.

ومناطق الجذب في الإمارة، بما يشجع السكان والزوار على ممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية، وتوفير تجربة قيادة آمنة لمستخدمي الدراجات الهوائية، إلى جانب تطبيق أفضل وأحدث اشتراطات السلامة لتعزيز سلامة قائدي الدراجات الهوائية خلال مزاولتهم لهذه الرياضة.

افتتاح وتطوير تقاطع ميدان

يذكر أنّ المشروع والذي يعد جزءًا من مشروع تطوير تقاطع ميدان تضمن تحويل التقاطع السطحي لمسار الدراجات الهوائية مع شارع الميدان، إلى أنه يوفر حركة حرة ومستمرة على مسار ميدان، ويقلل من زمن الانتظار للدراجين نظرًا لإلغاء التقاطع السطحي، كما يسهم في خدمة مستخدمي مسارات الدراجات من خلال ربط المشاريع التطويرية بمنطقة ميدان وند الشبا ونادي الدراجين بالمسار.

أفضل المعايير والمواصفات العالمية والأدلة الفنية

وقد روعي في تصميم وتنفيذ تلك مسارات الدراجات تطبيق أفضل المعايير والمواصفات العالمية والأدلة الفنية، كما يتوافق مع طبيعة المنطقة، حيث يعبر التصميم الداخلي له عن مستويات الهضاب والتلال بوقت الغروب، إضافة إلى ذلك يتضمن إنارة نهارية وليلية للحفاظ على الرؤية الواضحة لقائدي الدراجات في مختلف الأوقات.

نفق مسارات الدراجات الهوائية

تجدر الإشارة إلى أنّ تنفيذ هءه المسارات الدراجات الهوائية في منطقة ميدان، يأتي في إطار خطة شاملة وضعتها الهيئة لتوفير مسارات خاصة للدراجات الهوائية تغطي جميع مناطق إمارة دبي، كما يعد هذا الإنجاز جزءًا من مخطط شامل لتطوير مسارات الدراجات الهوائية، ويهدف إلى ربط مختلف المناطق الحيوية في الإمارة، ليصل إجمالي طول مسارات الدراجات الهوائية إلى 819 كم بنهاية عام 2026.

شاهد أيضا

أسخن الينابيع الحارة في العالم

بدء التسجيل لـ7 برامج تدريبية بالمعهد الملكي للفنون التقليدية بالعلا

تعليم المدينة يدعو الطلاب للمشاركة في مسابقة مايكروسوفت “كأس التخيل”

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى