دنيا الثقافة

وصفة طبيعية لتفتيح لون الشعر من المنزل

هناك العديد من الطرق المنزلية التي يمكن أن تساعد في تفتيح الشعر، دون استخدام منتجات الصبغة المختلفة التي قد تؤدى إلى تلف الشعر، ومن موقع” بولد سكاي الهندي”” نقدم عدة حلول وعلاجات منزلية يمكن أن تساعد على تغيير لون الشعر بشكل آمن وفعال.

وصفة طبيعية لتفتيح لون الشعر

وصفة طبيعية لتفتيح لون الشعر

وصفة طبيعية من بالبابونج

لسنوات، وصفة البابونج فكرة رائعة لتغذية الشعر الأشقر، تشتهر الزهرة البيضاء الصغيرة بخصائصها المضيئة وتساعد على تفتيح الشعر الخفيف، يمكن أن تنتج أيضًا انعكاسات ذهبية في الشعر البني.

الخطوات: ضعى حفنة من زهور البابونج أو عدة أكياس من شاي البابونج في الماء المغلي، يترك لمدة عشر دقائق يغلي ثم يترك ليبرد، بعد غسل الشعر بالشامبو، استخدميه كماء شطف على الشعر النظيف.

وصفة القرفة لتغيير لون الشعر

تسمح لك القرفة بعمل انعكاسات نحاسية في شعرك دون تحويله إلى اللون البرتقالي، بفضل البيروكسيد، الذى يعد مكون تفتيح نشط في القرفة، ولكن أحد التحذيرات عند استخدام هذا المكون هو أنه يمكن أن يكون مهيجًا للجلد أو الشعر، ولتجنب أي خطر من الأفضل إجراء اختبار على جزء صغير من الشعر قبل تطبيقه على بقية شعرك وكذلك تجنب وضعه بالقرب من الجذور.

الخطوات: امزجى مسحوق القرفة مع البلسم الذي تختارينه لعمل ماسك يترك لمدة 30 دقيقة إلى ساعتين قبل الشطف، كررى هذا مرة في الأسبوع إذا كان شعرك بعد اختباره يتحمل الخليط، يمكنك أيضًا استخدام القرفة النقية الممزوجة بالمياه المعدنية، لعمل معجون أكثر تركيزًا ضعى الخليط على شعر رطب واتركيه طوال الليل قبل الشطف جيدا بالماء النظيف والشامبو.

وصفة تفتيح الشعر بالعسل

يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، ويحتوي أيضًا على عامل تبييض طبيعي يجعل من الممكن استخدامه كأداة لتفتيح شعرك عدة ظلال مع ترطيبه في نفس الوقت، إذا كنتِ تتطلعين إلى إجراء تغيير أكثر دراماتيكية، يجب عليك التحلي بالصبر وتطبيق قناع العسل عدة مرات قبل رؤية نتيجة أكثر وضوحًا.

الخطوات: في وعاء، اخلطى العسل بكمية كافية من الماء أو خل التفاح لعمل مزيج مناسب، بعد ذلك، باستخدام فرشاة، ضعي الخليط من الجذور إلى الأطراف على شعرك، إما رطبًا أو جافًا، غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالشامبو.

الملح

يمكن استخدام للمساعدة في تفتيح الشعر، للحصول على نتائج أسرع، يمكن أن يؤدي الجمع بين الماء المالح والتعرض لأشعة الشمس إلى لون مختلف.

الخطوات: قومى بإذابة كمية صغيرة من الملح في الماء ثم اتركى الماء يغلي، يُرفع عن النار ويترك الماء يبرد إلى درجة حرارة الغرفة قبل وضع المزيج على الشعر، ضعيه على شعرك واتركي الخليط لمدة ساعتين قبل شطفه جيدًا بالماء النظيف

وصفة الليمون لتفتيح الشعر

يحتوي الليمون على مادة تبييض طبيعية تسمى حمض الستريك، وهي تحقق معجزات لتفتيح الشعر في حين أنه يمكن أن يكون فعالًا جدًا، لكن احذري لأنه يمكن أن يسبب الليمونالجفاف، لذلك استخدميه بحذر وجربى خلطه مع مكونات مرطبة مثل العسل لتخفيف آثار التجفيف.

الخطوات: يمكنك أولاً الاختيار بين استخدام خليط ليمون نقي أو خليط أقل تركيزًا، في الحالة الأولى ،اعصرى 3 ليمونات وأضيفى لترًا من الماء الفاتر إلى زجاجة رذاذ، على الشعر الجاف، قومى برش المزيج في أي مكان تريدينهه لتفتيح البشرة، ادهني الشعر لتوزيع الخليط بالتساوي واتركيه لمدة ساعتين قبل الشطف.

شاهد أيضا

أبراج غير قادرة على اتخاذ القرارات بسهولة

أسباب الشعور بالتعب بعد الأكل

مايكروسوفت توقف مساعدها الذكي “كورتانا” على نظام ويندوز 11

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى