دنيا الثقافة

ماذا يحدث عند وضع الليمون على البشرة الدهنية والجافة

يعتبر الليمون من أشهر أنواع المبيضات الطبيعية لأنه غني بفيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في طرد السموم وتحمي البشرة من التلف الضوئي وفرط التصبغ.

ماذا يحدث عند وضع الليمون على البشرة الدهنية والجافة

ماذا يحدث عند وضع الليمون على البشرة الدهنية والجافة

إذا كان لديك تصبغ غير متساوٍ أو بقع داكنة أو ندبات حب الشباب أو تقرن ، جرب الليمون للحصول على بشرة متوهجة،  وإليك كيفية استخدامه.

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون على توهج البشرة ، لكن النشاط المضاد للأكسدة لعصير الليمون يمكن أن يتأثر أيضًا بالنضج.

دراسات عن فوائد الليمون

أظهرت دراسة قارنت الأنشطة المضادة للأكسدة للليمون غير الناضج وشبه الناضج والناضج بواسطة اختبار تثبيط الجذور الحرة DPPH (1،1-ثنائي فينيل -2 بيكريل هيدرازين) أن نشاط مضادات الأكسدة الذي لوحظ في المراحل غير الناضجة من الليمون هو أعلى نشاط أكسدة.

تساعد إضافة عصير الليمون إلى السلطة ، أو إضافة عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من العسل العضوي إلى كوب من الماء في أول شيء في الصباح على إزالة السموم.

وصفات الليمون للبشرة

للبشرة الدهنية المصابة بفرط تصبغ أو ندبات حب الشباب ، اخلطي عصير الليمون مع ماء الورد ، وضعيه على البشرة ، واشطفيه بعد 10 دقائق.

للبشرة الجافة المصحوبة بفرط تصبغ ، اخلطي عصير الليمون وزيت جوز الهند ، ضعيه على البشرة واشطفيه بعد 10 دقائق.

لمكافحة الهالات السوداء ، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1 ملعقة صغيرة من الحليب ، وضعيه تحت العينين ، واشطفيه برفق بعد 10 دقائق.

ضع الليمون والسكر على المناطق التي بها عيوب أو علامات حب الشباب لتفتيح وتوحيد لون البشرة.

شاهد أيضا

دبي في المركز السابع عالمياً على مؤشر نمط الحياة

استخدامات شامبو الأط��ال

طريقة تحضير آيس كريم

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى