اخبار بلس

القطاع السياحي في دبي يحقق نتائج استثنائية في النصف الأول من 2023

أشارت نتائج أداء القطاع السياحي الصادرة عن دبي للاقتصاد والسياحة خلال النصف الأول من عام 2023، إلى أن إمارة دبي تواصل خطواتها لتحقيق مستهدفات أجندة دبي D33، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

القطاع السياحي في دبي يحقق نتائج استثنائية في النصف الأول من 2023

 نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبالتالي التأكيد على مكانة دبي باعتبارها أفضل مدينة للعمل والعيش والزيارة على مستوى العالم، وتعزيز تواجدها على خارطة السياحة وهو ما أكد عليه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

دبي على خارطة السياحة

وفقا لما ذكر في المكتب الإعلامي لحكومة دبي فقد أشارت البيانات الصادرة عن “دبي للاقتصاد والسياحة” إلى أن دبي سجلت خلال النصف الأول من عام 2023، أرقاماً قياسية، بزيادة بلغت نسبتها 20 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث استقبلت 8.55 مليون زائر دولي خلال هذه الفترة.

كما نجحت في التعافي سريعا من جائحة فيروس كوفيد -19، حيث تجاوزت توقعات منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بأن يصل عدد الزوار الدوليين إلى ما تتراوح نسبته بين 80-95% من مستويات ما قبل الجائحة هذا العام، نتيجة لرؤية القيادة الرشيدة، فضلا عن تمتع دبي بمقومات سياحية هائلة.

وصرح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ” إن الأداء الاستثنائي لقطاع السياحة في دبي خلال النصف الأول من العام الحالي والنمو الكبير والزخم المتواصل الذي يحققه هذا القطاع الحيوي ينسجم مع الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة للعمل والعيش والزيارة على مستوى العالم.

وتعزيز مكانتها الرائدة على خارطة السياحة العالمية كإحدى الوجهات الرئيسية التي تقود مسيرة نمو القطاع السياحي على مستوى العالم، بما يساهم في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، ويعكس هدف القيادة الرشيدة في جعل الإمارة نموذجا للتميز في كافة القطاعات على مستوى العالم “.

دبي وجهة سياحية عالمية

جاء تحقيق دبي لهذه النتائج الأستثنائية في النصف الأول من 2023، نتيجة لامتلاكها تجارب ومعالم سياحية مختلفة تقدمها لتلبية تطلعات الزوار، من أنشطة ترفيهية وبيئية، واستقطاب مأكولات من مختلف العالم وأسواق تلبي احتياجات الزوار.

إضافة للحملات التسويقية المبدعة التي سلطت الضوء على مزايا دبي من موقعها الجغرافي، حيث تتعاون الإمارة مع 3 آلاف شريك دولي إلى جانب الشركاء المحليين لتقديم تجارب مميزة لزوار الإمارة.

وعلى الجانب الترفيهي، نجحت دبي في استضافة العديد من المهرجانات الترفيهية، والفعاليات التجارية أبرزها مهرجان دبي للمأكولات 2023، ومهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، بالإضافة إلى مفاجآت صيف دبي، وتستعد دبي لاستضافة الدورة الـ 28 من مهرجان دبي للتسوق في ديسمبر 2023، وتحدي دبي للياقة في أكتوبر من نفس العام.

استضافة مؤتمر الأطراف كوب 28

ونتيجة لوعي إمارة دبي وتكثيف جهودها لترسيخ مفهوم اعتبارها إحدى وجهات السياحة المستدامة الرائدة عالميا، تزامنا مع عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن الإمارة تستعد لاستضافة الحدث الأضخم مؤتمر الأطراف كوب 28 في إكسبو دبي، بشكل يدعم جهود الإمارات للوصول للحياد المناخي بحلول 2050.

وحرصت دبي على أن يكون لديها بصمة مؤثرة لتعزيز مستوى الاستدامة، خلال استضافة سلسلة من الأنشطة ضمن مبادرة “دبي للسياحة المستدامة”، فضلا عن إطلاق “ختم دبي للسياحة المستدامة” والذي سيتم منحه للمنشآت الفندقية التي تحقق أعلى نسبة التزام بمعايير الاستدامة الـ 19.

شاهد أيضا

الذكاء الاصطناعي يتفوق على الفحص التقليدي في اكتشاف سرطان الثدي بنسبة 20%

تطبيقات صديقة للبيئة تساعد في تقليل خطر تغير المناخ

مزايا خفية لأزرار الصوت في آيفون.. تعرف عليها

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى