عالم التكنولوجيا

مزايا خفية لأزرار الصوت في آيفون.. تعرف عليها

أضافت شركة أبل بعض التحديثات ومزايا على أزرار الصوت بأجهزة الـ iPhone، لذا في حال كنت تمتلك واحدا لا تنس تجربة الميزات السرية المتاحة التي يمكنك الاستفادة منها فقط بضغطة رز، ومن ضمن المزايا التي يمكنك تفعليها فقط بأزرار الصوت التقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو ومسح المستندات ضوئيًا – scanning.

مزايا خفية لأزرار الصوت في آيفون.. تعرف عليها

مزايا جديدة في أزرار الصوت

وفقا لما ذكر في موقع dailymail.co.uk، فإن هناك 8 مزايا يمكنك كمستخدم لهاتف الـ iPhone، الاستفادة منها لتجربة أفضل عند استخدامه، وهي:

التقاط الصور

ببساطة شديدة يمكنك فتح تطبيق الكاميرا وحمل الهاتف عند التقاط صور “السيلفي” أو الصور بشكل عام دون الحاجة للضغط في منتصف الشاشة، فإنه يمكنك أيضا الضغط على أي زر من أزرار الصوت.

رسائل الاستغاثة

قد يبدو الأمر غريبا بعض الشيء، ولكن أبل تتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية في حال الطوارئ في وجود شبكة خلوية، عبر الضغط على زر الطاقة وأحد أزرار الصوت ضغطة مطولة، وسيتصل الهاتف تلقائيا بخدمات الطوارئ.

تصوير مقاطع الفيديو

نفس الآلية تمام عند التصوير باستخدام أزرار الصوت، إلا أنك ستختار أيقونة Video بدلا من Photo.

مسح المستندات – Scan documents

يمكنك الاستفادة أيضا من ميزة مسح البيانات ضوئيا عن طريق استخدام زر الصوت، كل ما عليك فعله في هذه الحالة فتح تطبيق الكاميرا والضغط على زر الصوت لمسح المستند ضوئيا.

إيقاف المنبه

يمكنك التحكم في إشعارات المنبه خلال الضغط على أي زر من أزرار الصوت، ومن ثم يتعامل المنبه تلقائيا ويصدر الصوت مرة أخرى بعد 9 دقائق.

حظر FaceID أو Touch ID

يمكنك بسهولة الضغط مطولا على زر القفل الجانبي أو زر الصوت لمدة ثانيتين، لتنشيط خدمات الطوارئ، بعد ظهور شريط التمرير، اضغط على الأزرار الجانبية لقفل FaceID أو Touch ID.

تعطيل عمل أزرار الصوت

في بعض الأحيان قد ترغب في تقييد أي شخص يستخدم جهاز iPhone الخاص بك، لذا يمكنك ببساطة الاستفادة من ميزة Guided Access، لتعطيل أزرار الصوت دون أن تؤثر على عمل جهاز الأيفون عند استخدام تطبيق معين.

تجميد الأيفون – iPhone freezes

في حال تعرض هاتفك للتجميد، فيمكنك ببساطة إعادة تشغيله مرة أخرى باستخدام زر رفع الصوت، وذلك عن طريق الضغط عليه ثم تركه، ثم الانتقال لزر خفض الصوت والضغط عليه ثم اتركه، وسيتم تشغيل الهاتف بعد ذلك.

شاهد أيضا

الصحة السعودية تنوه بضرورة تحويل الكارت الورقي للتطعيمات إلى إلكتروني

السعودية تمدد خفض الإنتاج الطوعي للنفط حتى نهاية سبتمبر

نادي زينيت الروسي يؤكد انضمام لاعبه مالكوم للهلال السعودي

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى