اخبار بلس

السعودية تمدد خفض الإنتاج الطوعي للنفط حتى نهاية سبتمبر

كشف مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، اليوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض الطوعي البالغ مليون برميل يومياً، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو الجاري لشهر آخر.

ليشمل شهر سبتمبر مع إمكانية تمديد أو تمديد وزيادة هذا الخفض، وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر سبتمبر 2023م ما يقارب 9 ملايين برميل يومياً.

السعودية تمدد خفض الإنتاج الطوعي للنفط حتى نهاية سبتمبر

خفض تطوعي

وأبان المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه السعودية في أبريل 2023م والممتد حتى نهاية ديسمبر 2024م.

وأكد المصدر أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول.

ووفقاً لقرار المملكة العربية السعودية سيستمر معدل الإنتاج لشهر سبتمبر عند مستوى 9 ملايين برميل يومياً.

إعلانات سابقة

وكانت السعودية أعلنت في يوليو الماضي تمديد الخفض الإضافي الطوعي للإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً شهراً إضافياً خلال أغسطس الجاري. وكانت الرياض قد أعلنت في أبريل الماضي، خفضاً طوعياً لإنتاجها من النفط بنحو 1.6 مليون برميل يومياً.

استقرار أداء أسعار النفط

استقر أداء أسعار النفط في تعاملات الخميس مع توجه الأنظار حالياً نحو الاجتماع الذي ستعقده لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لـ”أوبك+” الجمعة عبر الإنترنت لتقييم وضع السوق وتقييم تأثير خفض الإمدادات.

وأفادت مصادر على دراية بالأمر لوكالة “رويترز”، أن من المتوقع أن تُبقي لجنة “أوبك+” على سياسة إنتاج النفط الحالية دون تغيير.

وأظهرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات النفط بوتيرة قياسية بلغت 17 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مع تكثيف المصافي لعمليات التشغيل وارتفاع الصادرات.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر عند 83.27 دولاراً للبرميل، في تمام الساعة 08:10 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.
كما استقرت عقود الخام الأمريكي تسليم سبتمبر عند 79.54 دولاراً للبرميل، بعدما تراجعت عند تسوية الأمس بأكثر من 2%.

بطء التعافي الاقتصادي

ومنذ مطلع العام انخفض سعر برميل خام برنت بمقدار 11 سنتاً، على خلفية بطء التعافي الاقتصادي في الصين، وفق وكالة فرانس برس.

ويعكس هذا الانخفاض تاثير قرار تحالف يضم دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا بتحديد سقف للأسعار في ديسمبر 2022.

أول فائض في الميزانية

وأعلنت شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو تحقيق أرباح إجمالية بلغت 161,1 مليار دولار العام الماضي، ما أتاح للمملكة تحقيق أول فائض في الميزانية السنوية منذ نحو عقد.

شاهد أيضا

النيادي يزود طلاب الإمارات بمعلومات حول الفضاء

أضرار استهلاك الحليب بشكل مفرط عند كبار السن

طريقة زراعة الأوليفيرا

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى