اخبار بلس

زاتكا تحصل على شهادة الاعتراف بالتميز المؤسسي من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM

حازت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية على شهادة الاعتراف بالتميز المؤسسي بمستوى 5 نجوم من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM، التي تُعد المرجع الأهم عالمياً في تقييم التميز المؤسسي.

زاتكا تحصل على شهادة الاعتراف بالتميز المؤسسي من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM

شاهدة الاعتراف أول جهة

وبذلك أصبحت الهيئة أول وأعلى جهة على مستوى السعودية تحقق هذا الإنجاز على كامل المنظمة، وذلك وفقاً للنموذج الجديد فيما يتوج جهودها لتطبيق أبرز معايير ومفاهيم التميز المؤسسي المحلية والعالمية، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030.

استيفاء متطلبات النموذج

وحققت الهيئة هذا الاعتراف بتميزها وفقاً للنهج الرائد عالمياً للمنظمة الأوروبية لإدارة الجودة من خلال تطبيق نموذجها المعتمد EFQM الذي يُعد الأوسع انتشاراً في العالم، ويعتبر استيفاء متطلبات النموذج من أبرز مستهدفات الجهات في مجال التميز المؤسسي، حيث يمكّن المؤسسات من تحقيق نتائج أعمال متميزة ومستويات عالية ومستدامة.

ويُسهم في تحسين بيئة العمل وزيادة إنتاجية العاملين، حيث يأتي هذا الإنجاز تتويجاً لجهود الهيئة في رحلتها نحو التميز المؤسسي، وسعيها للتحسين المستمر من خلال تفعيل إحدى أهم ممكناتها الإستراتيجية وهو التميز التشغيلي وكفاءة الإنفاق.

وقيامها بتوفير أداوت تضمن استدامة الجودة والتميز المؤسسي من خلال التركيز على رضا العملاء والشركاء والجهات ذات العلاقة، وتحديد التوجهات الحالية والمستقبلية، وتطوير وتحسين العمليات والخدمات.

وقياس مؤشرات الأداء الإستراتيجية والتشغيلية، والتركيز على التحول الرقمي والاستفادة من التقنيات الناشئة بما يضمن الكفاءة العالية في الأداء وتقديم الخدمات.

وعملت الهيئة على تمكين ممارسات نماذج التميز المؤسسي التي تساعد على التحسين المستمر، وذلك بما يعكس التزامها الدائم بتحقيق أعلى معايير الجودة والتميز في تنفيذ أعمالها وتقديم خدماتها لجميع مكلفيها وعملائها.

نموذج عالمي

وتسعى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إلى مواصلة تبنيها لتطبيقات التميز المؤسسي تحقيقاً لرؤيتها في أن تكون نموذجاً عالمياً يحتذى به في حماية الوطن وتعزيز الاقتصاد وتجربة العميل.

شاهد أيضا

بلدية الشارقة تفعل خطة طوارئ الأمطار للتعامل مع التقلبات الجوية

جامعة عفت تطلق برنامج “دكتوراه الفلسفة في إدارة الأعمال” الأول من نوعه

إدارة تعليم عسير تستقبل المرشحين والمرشحات للوظائف التعليمية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى