اخبار بلس

بلدية الشارقة تفعل خطة طوارئ الأمطار للتعامل مع التقلبات الجوية

شهدت مدينة الشارقة يوم أمس أمطارًا غزيرة الأمر الذي دفع بلدية الشارقة للإعلان عن تفعيل خطة متكاملة للتعامل مع تقلبات الجو وحالة الطقس التي تشهد أمطار الخير وحركة نشطة للرياح.

حيث عملت لجنة طوارئ الأمطار وكافة اللجان الفرعية التابعة لها، على تكثيف استعداداتها للتعامل مع أية تجمعات للمياه، كما رفع مركز الاتصال على الرقم 993 من استعداداته لتلقي البلاغات من الجمهور.

بلدية الشارقة تفعل خطة طوارئ الأمطار للتعامل مع التقلبات الجوية

الشارقة استعداد متكامل

من جهته أكد “عبيد سعيد الطنيجي” مدير عام بلدية مدينة الشارقة ورئيس لجنة طوارئ الأمطار، أنّ البلدية وفرت كوادر العمل وكافة الآليات والمعدات الخفيفة والثقيلة ومضخات لسحب تجمعات مياه الأمطار والتعامل مع الحالات الطارئة.

خصوصًا شدة الرياح وما نتج عنها من سقوط لبعض الأشجار في مناطق مختلفة، حيث تعمل البلدية على التعامل معها باستخدام الأدوات والمعدات اللازمة.

كما شكلت البلدية فريقًا لمتابعة المباني والمواقع قيد الإنشاء للتأكد من تثبيت الرافعات البرجية والسياج المؤقت، والتعامل مع تطاير أية ألواح بفعل الرياح النشطة، كما نشرت البلدية رسائل توعوية للمقاولين والاستشاريين أكدت خلالها ضرورة اتخاذ الاحتياطات الضرورية والتقيد بإجراءات السلامة.

وبين “الطنيجي” أنّ بلدية الشارقة تعمل على التنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة للتعامل مع حالة الطقس غير المستقرة، بما يعزز من انسيابية الحركة المرورية، ويحافظ على الأرواح والممتلكات.

القيادة بحذر

ونوهت البلدية إلى ضرورة القيادة بحذر وعدم الانشغال بغير الطريق، والتواصل معها من خلال مركز الاتصال على الرقم 993 لأية بلاغات أو ملاحظات للتعامل الفوري معها خصوصًا فيما يتعلق بحالة الجو.

وكانت فرق العمل قد تحركت إلى المواقع منذ بدء الحالة الجوية، وبدأت بالتعامل الفوري معها، وفقًا للخطط المعدة مسبقًا وبناء على المتابعة المستمرة لحالة الطقس.

إغلاق جميع الحدائق مؤقتًا

ويوم أمس السبت الموافق 5 أغسطس أعلنت بلدية الشارقة إغلاق جميع الحدائق في المدينة مؤقتًا، نظرًا للتقلبات الجوية وأجواء الطقس غير المستقرة.

وأوضحت بلدية الشارقة على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي أنه نظرًا للأحوال الجوية غير المستقرة التي تشهدها دولة الإمارات حاليًّا تعلن عن إغلاق جميع الحدائق بالإمارة مؤقتًا، وأشارت إلى أنه سوف يعاد فتحها للجمهور بعد استقرار الحالة الجوية.

شاهد أيضا

جامعة عفت تطلق برنامج “دكتوراه الفلسفة في إدارة الأعمال” الأول من نوعه

إدارة تعليم عسير تستقبل المرشحين والمرشحات للوظائف التعليمية

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (6) مواقع حول السعودية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى