تخسيس الوزن

نصائح لخسارة الوزن الزائد

تسعى كل امرأة للحصول على جسم رشيق، لذلك تتبع نظاما غذائيا صحي مع ممارسة التمارين الرياضية، مما يساعد على خسارة المزيد من الوزن الزائد، ولهذا نستعرض في التقرير، نصائح تساعد على خسارة 10 كيلو من الوزن الزائد، وفقاً لما ذكره موقع ” vinmec“.

نصائح لخسارة الوزن الزائد

نصائح لخسارة الوزن الزائد

حساب عدد السعرات الحرارية

يجب حساب عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم بشكل يومى والتي تتسبب في زيادة وزنه، وتقليل عدد السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم حتى يخسر الشخص الوزن الزائد الذى اكتسبه.

شرب ما يكفي من الماء

ومن المعروف أن الجسم يتكون من 70 % من الماء، لذلك ينصح بشرب كوب واحد من الماء قبل تناول الطعام والتي تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي تقليل الإفراط في تناول الطعام والحصول على جسم رشيق.

إضافة البروتين في النظام الغذائى

يجب زيادة كمية البروتين في الوجبة اليومية، لأنه يساعد على نمو العضل و يحول الدهون إلى طاقة، ويساعد أيضاً على الشعور بالشبع، وللحصول على البروتين يجب تناول اللحوم والمأكولات البحرية والبقوليات والبيض وبعض المكسرات.

الحد من كمية الكربوهيدرات في الجسم

تعتبر الكربوهيدرات أحد أسباب زيادة وزن الجسم، لذلك ينصح بتقليل نسبتها في النظام الغذائي.

تمارين لحرق الدهون

ممارسة التمارين الرياضية من الطرق الصحية التي تساعد على إنقاص وزن الجسم، من خلال حرق الدهون ولهذا ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى للتخلص من الدهون المتراكمة بمختلف أنحاء الجسم.

إضافة المزيد من الألياف الغذائية

تساعد الألياف الغذائية على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، لذلك ينصح باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على أطعمة غنية بالألياف من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة .

شاهد أيضا

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس

أطعمة تحافظ على شباب البشرة

هل طلاء الأظافر على الأطفال والرضع آمن؟

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى