اخبار بلس

بحر فلوريدا يسجل رقما قياسيا عالميا في درجات الحرارة

سجل بحر فلوريدا رقما قياسيا عالميا وذلك بعدما تجاوزت درجة حرارته 100 فهرنهايت لمدة يومين على التوالي، ووفقا لآراء خبراء الأرصاد الجوية فإن بحر فلوريدا أصبح أكثر مياه البحر حرارة على الإطلاق، وظهر أثر تلك الحرارة على حياة الكائنات البحرية.

بحر فلوريدا يسجل رقما قياسيا عالميا في درجات الحرارة

بحر فلوريدا قراءة غير رسمية

وفقا لما ذكر في موقع dailymail.co.uk، يشير خبراء الأرصاد الجوية إلى أن النتائج الأولية للقياسات تشير إلى أن خليج مانتي سجل 101.1 فهرنهايت مساء الاثنين الماضي، وفقا لقراءة عالم الأرصاد الجوية جورج ريزوتو.

أما في يوم الأحد من نفس الأسبوع سجلت القراءة 100.2 فهرنهايت، بدوره صرح يزوتو  أن هذه الأرقام خارج نطاق التصديق.

ويشهد بحر فلوريدا هذا الارتفاع الملحوظ في درجة حرارته نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف الجاري والذي وصفه العلماء بأنه الصيف الأكثر سخونة على الإطلاق، الجدير بالذكر أن درجات حرارة المياه التي سجلتها الولايات المتحدة في التسعينيات لا تزال رسميا هي الأعلى، والتي استمرت لأسبوعين وتراوحت بين 98 و99 درجة فهرنهايت، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

أرقام قياسية

الجدير بالذكر أن مؤشر الحرارة في ميامي سجل رقما قياسيا كونه وصل لـ100 فهرنهايت لمدة 44 يوما على التوالي، بدروه أوضح عالم الأرصاد الجوية في جامعة ييل كلايمت كونيكشنز، أن بحر فلوريدا أصبح يشبه حوض الاستحمام الساخن، وصرح “تم تسجيل حرارة بحر فلوريدا لتصل 100 – 101 فهرنهايت” خلال يوم واحد فقط”، وعلى نفس السياق نجد أن صانع أحواض الاستحمام الساخنة يوصي الأحواض على نفس درجة الحرارة المسجلة.

وعلى إثر هذا الارتفاع في درجات الحرارة، لاحظ الباحث Andrew Ibarra، أن الشعاب المرجانية في تلك المنطقة قد أبيضت بالكامل على إثر تعرضها لهذه الحرارة المرتفعة، مشيرا إلى أن بعضها قد مات بالفعل، وهناك بعض التخوفات بالفعل من أن يصبح هذا المشهد روتينيا بعدما كان نادر الحدوث في ثمانينيات القرن الماضي.

وبدورها أوضحت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، أن درجات حرارة سطح البحر كسرت كافة الأرقام القياسية في جميع أنحاء العالم خلال الـ3 أشهر الماضية أبريل – مايو – يونيو، ومن المتوقع أن تتجاوز  درجات الحرارة في شمال الأطلسي جميع المخططات.

شاهد أيضا

هيئة النقل السعودية تعلن انطلاق اختبارات تأهيل 42 ضابطا بحريا

“تمكين” تطلق برنامج “صيفي مهارة 2023” بنسخته الثانية في رفحاء

شؤون الحرمين تعلن جاهزيتها لاستقبال المعتمرين والمصلين يوم عاشوراء بالمسجد الحرام

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى