دنيا الثقافة

أضخم المخلوقات حول العالم

قد يعتقد البعض أن الديناصور، والتنين هم أضخم الكائنات الحية على الأرض، على الرغم من أن هناك الكثير من الحيوانات بمختلف أشكالها وأحجامها،  حيث يعد العالم موطنا مميزا لمجموعة رائعة من المخلوقات الضخمة، التي لا يتخيلها الإنسان، واليكم بعض من أضخم الكائنات الموجودة الآن حول العالم وفقا لما نشره موقع “a- z- animals“.

أضخم المخلوقات حول العالم

أضخم المخلوقات حول العالم

النعام من الطيور الأضخم في العالم

يعد أكبر طائر على وجه الأرض هو النعام، هذا الطائر كبير جدا، وهو قادر على الركض بسرعات تصل إلى 70 كم/ ساعة، يمكن أن يزيد طول الذكور عن 9 أقدام 2.8 متر ويصل وزنهم إلى 346 رطلا، ويمكن أن ينمو ذكر النعام إلى أكثر من 9 أقدام ويصل وزنه إلى 346 رطلا.

تمساح الماء المالح: أكبر الزواحف

أكبر زاحف في العالم هو تمساح المياه المالحة، حيث يصل طول الذكور إلى 20 قدما، ووزنه 2370 رطلا، أي ضعف وزن الدب الأشيب، يعرف هذا الزاحف بالعديد من الأسماء بما في ذلك تمساح مصبات الأنهار والتمساح البحري وتمساح البحر، فهو سباح قوي وماهر.

أكبر ثعبان: الأناكوندا العملاقة

يعتبر أكبر ثعبان في العالم هو الأناكوندا العملاقة، إنه أطول من حافلة لندن ذات الطابقين، والتي يصل طولها إلى 3 أقدام، مما يمنحها مساحة كبيرة لابتلاع جميع أنواع الفرائس، بما في ذلك الثدييات الكبيرة مثل الغزلان والأسماك والتماسيح والطيور وأي شيء آخر يمكنهم صيده

أكبر سحلية: تنين كومودو

أكبر سحلية على وجه الأرض هي تنين كومودو، يصل طولها، 3 أمتار، وتميل الإناث إلى أن تكون أصغر من الذكور وعادة لا يزيد طولها 1.8 متر، تصطاد هذه السحالي فريسة كبيرة مثل جاموس الماء والخنازير والغزلان.

أكبر حشرة: تيتان

تعيش هذه الحشرات الضخمة في أمريكا الجنوبية هي نوع منفصل، يصل طولها إلى 6.5، لديهم فك قوي يمكنه التقاط قلم رصاص ومخالب حادة يستخدمونها لأغراض دفاعية، لا أحد يعرف كيف تبدو يرقاتها، حيث لم تتم رؤيتها من قبل.

شاهد أيضا

7 استخدامات مختلفة لزيت الليمون العطري

طرق سهلة للتخلص من التجاعيد

الحج والعمرة تلزم شركات العمرة بإصدار تصاريح الصلاة في الروضة الشريفة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى