اخبار بلس

الحج والعمرة تلزم شركات العمرة بإصدار تصاريح الصلاة في الروضة الشريفة

أكدت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء، على ضرورة التزام شركات ومؤسسات العمرة بإصدار التصاريح اللازمة للعمرة أو الصلاة في الروضة الشريفة.

الحج والعمرة تلزم شركات العمرة بإصدار تصاريح الصلاة في الروضة الشريفة

الصلاة في الروضة الشريفة

وأوضحت الوزارة، أن جميع شركات ومؤسسات العمرة مُلزمة التزامًا تامًا بإصدار تصاريح العمرة والصلاة في الروضة للمعتمرين التابعين لها.

حقوق المعتمرين والزوار

وأشارت الحج والعمرة، إلى أن استخراج التصاريح يأتي ضمن حقوق المعتمرين والزوار، والتي يتم إصدارها وفقُا للإمكانات المتاحة.

6 خدمات نقل إلزامية على شركات الحج و العمرة

ومؤحراً، وجّهت وزارة والعمرة شركات ومؤسسات العمرة، بتوفير 6 خدمات نقل إلزامية للمعتمرين القادمين من الخارج.

وأوضحت الوزارة، إن نقل المعتمرين والزوّار، مسؤوليّة والتزام وتشمل نقل المعتمرين وأمتعتهم والنقل في النطاق المتفق عليه.

استخدام وسائل مرخصة

وأضافت الحج والعمرة، إن المهام الإلزامية تشمل النقل إلى المنافذ الجوية والبرية، واستخدام وسائل مرخصة وتوفير عدد كاف من السائقين وتوفير وسائل نقل بسيطة.

إصدار تصريح العمرة

وفي وقت سابق، أعلت وزارة الحج والعمرة، أنه يمكن إصدار تصريح لأداء العمرة حسب المواعيد المتاحة في تطبيق “نسك أو تطبيق توكلنا”، وأضافت، أنه يرجى متابعة هذه التطبيقات في حال توفر مواعيد يمكن الحجز.

السماح للأطفال بأداء العمرة

كما أشارت الوزارة، إلى أنه يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام بمرافقة أحد ذويهم، مشيرةً، إلى أن أقل عمر لحجز تصريح عمرة هو 5 سنوات بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس “كورونا”.

بدء موسم العمرة

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت في وقت سابق، عن بدء موسم العمرة من خلال إصدار التصاريح اللازمة عبر تطبيقي “نُسُك أو توكلنا”، للمواطنين والمقيمين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها.

تطبيق نسك

“تطبيق نُسُك” هو أحد التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، من واقع مسؤوليتها في خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تمكينهم من إصدار التصاريح اللازمة لأداء مناسك العمرة، وزيارة الروضة الشريفة.

وذلك وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية، لضمان توفير أجوا روحانية وآمنة، مع تحقيق الضوابط التنظيمية بالتكامل مع تطبيق توكلنا، للتحقق من سلامة الحالة الصحية للمتقدم على التصريح.

فضل العمرة

وأفادت الوزارة، أن العمرة تبعد الفقر والذنوب، حيث ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم “تابعوا بين الحج والعمرة فإنهما ينفيان الفقر والذنوب”، كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن “العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما”.

شاهد أيضا

حساب المواطن يكشف عن مصير الدعم الإضافي في دفعة أغسطس المقبل

فتح باب التسجيل للمشاركة في الموسم الـ11 من برنامج شاعر المليون

الشيخ الخثلان يوضح حكم إفراد يوم الجمعة بالصيام إذا وافق يوم عاشوراء

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى