اخبار بلس

فتح باب التسجيل للمشاركة في الموسم الـ11 من برنامج شاعر المليون

فتحت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي باب التسجيل لبرنامج “شاعر المليون” لموسمه الحادي عشر، أمام الراغبين بالمشاركة لتقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج لغاية 26 أغسطس 2023.

باب التسجيل وشروط التقديم على البرنامج

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ اللجنة المنظِّمة للبرنامج أوضحت أن بإمكان الراغبين بالترشح للموسم الجديد الاطلاع على المعلومات الكاملة عن خطوات الترشح عبر الموقع الرسمي للبرنامج (millionspoet.ae).

كما بينت أنّ شروط التقديم تشمل:
• ألاّ يقل سن الشاعر أو الشاعرة عن 18 عامًا ولا يزيد على 45 عامًا.

• أن يرسل قصيدةً شعرية نبطية موزونة ومقفاة لا يزيد عدد أبياتها على 20 بيتًا ولا يقل على 10 أبيات.
• أن تكون مطبوعة، ولن تقبل القصائد المكتوبة بخط اليد.
وبعد انتهاء فترة التسجيل ستفرز لجنة التحكيم الطلبات وتقيِّم القصائد لتختار الشعراء الذين سينتقلون إلى مرحلة المقابلات.

استقبال المتأهلين

يذكر أنّ بعد فتح باب التسجيل ان اللجنة أفادت أنّ الموسم الحالي لبرنامج شاعر المليون سيستضيف الشعراء المترشحين لمرحلة المقابلات في إمارة أبوظبي خلال أكتوبر 2023 لاختيار 100 شاعر من المتأهلين لمرحلة الاختبارات.

ثم سيخضع المتأهلون للاختبارات التحريرية ومقابلة أعضاء لجنة التحكيم لاختيار القائمة النهائية وفق معايير فنية ونقدية دقيقة. وبهذا تحدد اللجنة الشعراء الذين سيشاركون في حلقات البث المباشر من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي للمنافسة على بيرق الشعر، والفوز بلقب وجائزة البرنامج الأضخم للشعر النبطي.

جوائز ومكافآت

تجدر الإشارة إلى أنّ البرنامج يمنح جوائز ومكافآت قيّمة للشعراء الخمسة الفائزين بالمراتب الأولى تصل إلى 15 مليون درهم، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون، إضافة إلى بيرق الشعر وخمسة ملايين درهم، ويحصل الفائز بالمركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، والرابع على مليوني درهم، والخامس على مليون درهم، والسادس على 600 ألف درهم.

الشعر النبطي

ويواصل برنامج “شاعر المليون” تعزيز حضور الشعر النبطي ودعم شعرائه، وإبراز دور أبوظبي ورؤيتها في احتضان الشعر والشعراء والترويج للمنجز الثقافي وتعزيز التفاعل والتواصل الثقافي.

شاهد أيضا

“البيئة السعودية”: غابات أشجار المانجروف من أكثر النظم البيئية كفاءة في تخزين الكربون

الشيخ الخثلان يوضح حكم إفراد يوم الجمعة بالصيام إذا وافق يوم عاشوراء

بدء العد التنازلي لانطلاق أولمبياد باريس 2023

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى