السياحة

أهم النصائح عند السفر الى قبرص

نصائح مهمة عند السفر الى قبرص تعرف عليها: إذا كنت تخطط للسفر إلى قبرص، فإليك نصائح بعض الهامة التي يجب مراعاتها:

أهم النصائح ع��د السفر الى قبرص

أهم النصائح عند السفر الى قبرص

1. التحقق من الأوراق الثبوتية: يجب التحقق من صحة جواز السفر وتأشيرة الدخول إلى قبرص قبل السفر، وكذلك التأكد من أن جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ السفر.

2. التحضير للطقس: يمكن أن يكون الطقس في قبرص حاراً خلال فصل الصيف، لذلك يجب ارتداء الملابس الخفيفة واستخدام واقي الشمس وشرب الكثير من الماء لتجنب الإصابة بالجفاف.

3. اللغة: اللغة الرسمية في قبرص هي اليونانية والتركية، ولكن يتحدث الكثير من السكان الإنجليزية، لذلك يمكن تحضير بعض العبارات البسيطة باللغة الإنجليزية للتواصل مع السكان المحليين.

4. العملة: العملة المستخدمة في قبرص هي اليورو، ويجب التأكد من تحويل العملة المحلية إلى اليورو قبل السفر.

5. الأمن: تعد قبرص بلداً آمناً نسبياً، ولكن يجب توخي الحذر في المناطق السياحية المزدحمة وتجنب المواقع النائية في وقت متأخر من الليل.

مزيد من النصائح الأخرى التي يجب معرفتها

6. التعرف على الثقافة: يجب التعرف على الثقافة المحلية واحترام العادات والتقاليد المحلية، وخاصة في المناطق الدينية والتاريخية.

7. النقل: يمكن استئجار السيارات والدراجات النارية وركوب الحافلات والتاكسي للتنقل داخل البلاد، ولكن يجب توخي الحذر على الطرق الجبلية الوعرة.

8. التسوق: يمكن العثور على العديد من المتاجر والأسواق التي تبيع المنتجات المحلية، مثل الحرف اليدوية والمنتجات الغذائية المحلية.

9. الأكل والشرب: يمكن تذوق العديد من الأطباق المحلية، وينصح بتناول الأطباق البحرية واللحوم المشوية والمقبلات المحلية، كما يجب تجنب شرب الماء الصنبور وشرب الماء المعبأ في زجاجات.

10. الأنشطة الترفيهية: يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية في قبرص، مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج والتجديف ورحلات الجبال وركوب الخيل.11. الزيارة إلى المعالم السياحية: تضم قبرص العديد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام، مثل قلعة كولوسي، والمدينة القديمة في نيقوسيا، والمسرح القديم في كوريون، وكنيسة القيامة في لارناكا، وينصح بتخصيص الوقت لزيارة هذه المعالم السياحية.

12. الاحتفاظ بنسخة من الوثائق الهامة: يجب الاحتفاظ بنسخة من جواز السفر والبطاقة الائتمانية وتأشيرة الدخول وحجوزات الفنادق وتذاكر الطيران في مكان آمن، ويفضل أيضاً إرسال نسخة إلكترونية إلى البريد الإلكتروني الشخصي.

13. الاستعداد للغة الإشارة: يجب التحضير للغة الإشارة الدولية، حيث يمكن استخدامها للتواصل مع الأشخاص الذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية.

شاهد أيضا

وزارة الحج والعمرة توضح مزايا تأشيرة الزيارة الشخصية

أبشر تصدر توضيحا بشأن إقاة العمالة المنزلية بعد انتهاء فترة التجربة

معلومات لا تعرفها عن القمر

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى