خدمات عامة

وزارة الحج والعمرة توضح مزايا تأشيرة الزيارة الشخصية

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إمكانية المواطنين السعوديين من دعوة أصدقائهم إلى المملكة لأداء العمرة عبر “تأشيرة الزيارة الشخصية”.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة عبر وسم #في_القل_يا_مكة مزايا العمرة ميسّرة، عبر تأشيرة الزيارة الشخصيّة التي تُمَكّن المواطنين من دعوة أصدقائهم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة.

وزارة الحج والعمرة توضح مزايا تأشيرة الزيارة الشخصية

مزايا التأشيرة الشخصية

وأبانت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها على “تويتر” مزايا التأشيرة وهي “إصدارها لسفرة واحدة أو عدة سفرات، وأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، والرحلات السياحية لكافة مناطق ومدن السعودية، وزيارة المواقع التاريخية والوجهات الإثرائية في مختلف مدن المملكة”.

وأشارت إلى أنها تتفرع إلى نوعين، الأول تأشيرة شخصية لسفرة واحدة صلاحيتها 90 يوماً بمدة إقامة 90 يوماً، بينما تمتد صلاحية متعددة السفرات إلى 365 يوماً بمدة إقامة 90 يومًا.

وأوضحت أنه يمكن التقديم على “التأشيرة الشخصية” عبر منصة التأشيرات بوزارة الخارجية؛ باتباع الرابط التالي: “https://visa.mofa.gov.sa/“.

العدد المسموح

ورداً على سؤال أحد متباعيها على “تويتر” بشأن إمكانية إصدار أكثر من تأشيرة شخصية والعدد المسموح به، قالت، إنه يمكن تصميم برنامج العمرة والتقدم بطلب إصدار تأشيرات العمرة من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد.
يمكنك زيارة الرابط التالي: https://maqam.gds.haj.gov.sa/Home/OTAs

تأشيرة الزيارة الشخصية

يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب “الزيارة”، من خلال خدمة الأفراد في المنصة وتسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.

وتعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة، ليتم بعد ذلك معالجة الطلب وإصدار “مستند تأشيرة زيارة شخصية”، الذي يمكن استعراض بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن “طلب دعوة”، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن المدعو للزيارة يستطيع إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج “طلب تأشيرة دخول” في منصة التأشيرات.

ومن ثم تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة في بلد الضيف أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية، ثم استلام جواز السفر بعد صدور تأشيرة الدخول والقدوم إلى المملكة عبر جميع المنفذ الجوية والبرية والبحرية.

وزارة الحج والعمرة توضح مزايا تأشيرة الزيارة الشخصية

شاهد أيضا

“أبشر” تجري تحديثات مجدولة مسبقا لأنظمتها الجمعة المقبل

إدارة تعليم جدة تعلن بدء التسجيل في الملتقى العلمي الصيفي 2023

تقويم فعاليات جدة يواصل إثراء الساحة بالحفلات والفعاليات

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى