السياحة

7 اماكن سياحية في مصر

اماكن سياحية في مصر
اماكن سياحية في مصر

ما هي الاماكن السياحية الموجودة في مصر

 

أهرامات الجيزة

من أول الأشياء التي يجب عليك فعلها عندما تكون في مصر هي زيارة أهرامات الجيزة، تقع مقبرة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل، وهي موطن لأكبر وأشهر ثلاثة أهرامات في مصر، وهي أهرامات خوفو وخفرع وميكرينوس، للإستمتاع بإطلالة بانورامية على الأهرامات الثلاثة والقاهرة من بعيد، لا تتردد في الذهاب إلى أبعد من ذلك على ظهور الجمال.

وادي الملوك

يقع وادي الملوك على الضفة الغربية لنهر النيل في قلب مقبرة طيبة، يكشف وادي الملوك عن أسرار مقابر ومومياوات فراعنة الدولة الحديثة، حيث أن الديكورات الداخلية لمقابرها ستجعلك تحلم أثناء رحلتك إلى مصر.

رحلة بحرية على النيل

حيث أنه النهر المغذي لمصر الذي يعبر البلاد من الشمال إلى الجنوب، ومن خلال السفر على طول مياه النيل من خلال الإنزلاق على طول النهر ستتمكن من تقدير أهميتها وجمالها، حيث أن الرحلة البحرية هي أفضل طريقة للإسترخاء والإستمتاع في وقتك في السفر.

 

 مساجد القاهرة

مساجد القرون الوسطى في القاهرة ليست مجرد أماكن عبادة، بل هي أيضًا أماكن هادئة للهروب من ضوضاء المدينة، تحت أروقتهم الهادئة والمظللة، يأتي العديد من سكان القاهرة إلى هنا للدردشة بهدوء أو أخذ قيلولة، وأيضًأ تعج بعض المساجد بطلاب اللاهوت.

البحر الأحمر

 يعد ساحل مصر على البحر الأحمر موطنًا للحياة المائية الرائعة، سواء كنت غواصًا متمرس أو مستكشفًا متمرسًا لقاع البحر، فلن تفشل الشعاب المرجانية والأسماك متعددة الألوان والحطام الكامن تحت المياه في إدهاشك، وإذا لم تكن مهتمًا بالغوص فيجب أن يكون القناع والغطس كافيين لسعادتك تحت الماء.

الإسكندرية

مدينة ذات سحر عتيق تطل على البحر الأبيض المتوسط، غنية بالتاريخ القديم والمعاصر، لا تفوت فرصة زيارة مكتبة الإسكندرية المبنية في موقع مكتبة الإسكندرية القديمة، تجول في الأسواق الساحرة في منطقة أنفوشي، وقبل كل شيء لا تفوت تذوق الأسماك والمأكولات البحرية في مطعم على الكورنيش بجوار البحر.

الأقصر

تركز الأقصر على معظم آثار مصر القديمة في البلاد، لا تفوت التجول في معابد الكرنك والأقصر على الضفة الشرقية لنهر النيل وتسلق مقابر الفراعنة والملكات والحاشية والعاملين في جبال طيبة، ومن هناك شاهد غروب الشمس فوق النيل. 

شاهد أيضا

مترو دبي يسجل أكثر من 2 مليار راكب منذ افتتاحه

خطوات استبدال لوحة مركبتك عبر “أبشر”

طريقة عمل سمك سلمون في الفرن

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى