دنيا الثقافة

المخاطر الصحية والبيئية للأكياس البلاستيكية

المخاطر الصحية التي لا تخلو المحلات التجارية من الأكياس البلاستيكية ، فكل منزل به أكياس بلاستيكية ، لكن الأكياس البلاستيكية تحتوي على الرصاص ، فهي مصنوعة من مواد بترولية غير عضوية قابلة للتحلل.

المخاطر الصحية والبيئية للأكياس البلاستيكية

لذا فهي تحتوي على العديد من المخاطر الصحية والبيئة والتي سنقدمها لكم في هذا المقال.

المخاطر الصحية والبيئية للأكياس البلاستيكية

– تصنع الأكياس البلاستيكية من مصادر غير متجددة ، والبولي إيثيلين من المواد الأساسية لصناعة الأكياس ويشمل تصنيعها أيضًا عنصرين مهمين من مصادر الطاقة غير المتجددة ، وهما النفط والغاز ، لذا فإن طرق التصنيع الخاصة بهم تساهم في تلوث الهواء.

-يشمل تصنيع هذه الأكياس مادة عضوية ، وهي البولي فينيل كلورايد ، والتي يمكن أن تسبب انخفاضًا في مستويات هرمون التستوستيرون ، مما قد يؤدي إلى الإجهاض.

– إذا كنت تستخدم أكياسًا لتخزين الطعام ، وخاصة الأطعمة الساخنة ، فسوف يؤدي ذلك إلى تكوين مواد ضارة وسامة ، وتغيير الهرمونات في الجسم ، وتسبب اضطرابات الغدد الصماء.

عندما يتم التخلص من الأكياس البلاستيكية في الشمس عن طريق رميها في الشارع ، بسبب تفاعل الأكياس البلاستيكية مع الأشعة ، فإنه يتسبب في انتشار الغازات السامة ، مما يعرض صحة الإنسان للخطر.

– يمكن أن يؤدي استخدام الأكياس البلاستيكية لتخزين ونقل المواد الغذائية إلى تفاعل المواد الكيميائية الموجودة في الكيس مع الطعام الذي يتم نقله ،

مما يؤدي إلى عدد من الاضطرابات الصحية ، بما في ذلك:

-تشوه خلقي.
-ضعف جهاز المناعة.
– اضطرابات الغدد الصماء.
– زيادة خطر الاصابة بالسرطان.
-يصيب النساء في سن الإنجاب.

– تحذير من استخدام الأكياس البلاستيكية السوداء لأنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي بدورها تسبب العديد من الأمراض ولكنها ليست آمنة لأنها مصنوعة البلاستيك غير الصحي.

-تعتبر الأكياس البلاستيكية السوداء أكثر ضررًا من الأكياس الشفافة لأنها يمكن أن تصيب بالإنفلونزا وديدان الكبد والإصابة بمجموعة متنوعة من الأمراض التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

في الختام المقال وبعد ان تعرفنا على مخاطر الاكياس البلاستيكية يجب الابتعاد عن استخدامها من أجل صحتك وصحة عائلتك وسلامة البيئة .

شاهد أيضا

فيتامينات ضرورية لتعزيز صحة الشعر

3 وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

خطوات لإخفاء ظهورك أونلاين على إنستغرام

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى