دنيا الثقافة

3 وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة الدهينة: حيث تعتبر الدهون ضرورية للبشرة حيث أنها تساعد في الحفاظ على الرطوبة اللازمة لها، ولكن عند زيادة هذه الدهون قد تعرض البشرة للكثير من المشكلات ومنها حب الشباب، وظهور البثور والبقع، والرؤوس السوداء والمسام الواسعة.

وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية

وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من الوصفات الطبيعية تساعد على التقليل من دهون البشرة:

1. الصبار.

يعتبر الصبار من النباتات الجيدة التي تستخدم لعلاج العديد من الأمراض الجلدية، ويساعد على تلطيف البشرة وقد أشار موقع “mayo clinic” إلى أن الصبار يساعد على التخلص من معظم مشكلات البشرة الدهنية والتقليل من الزهم الموجود عليها.

ويمكنك استخدامه من خلال تدليك البشرة بالقليل من هلام الصبار قبل النوم، وتركه حتى الصباح مرتين في الأسبوع مما يحد من مشكلات البشرة الدهنية.

2. بياض البيض والليمون.

استخدام بياض البيض والليمون يساعد على علاج مشكلة البثور التي تظهر على البشرة الدهنية، حيث أن كلا من البيض والليمون لديه خصائص قابضة لمسام البشرة، بالإضافة إلى أن الأحماض التي توجد في الليمون لها دور في امتصاص الدهون الزائدة على البشرة.

ويمكنك خلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ووضعهم على البشرة، ويترك الخليط حتى يجف على البشرة ويغسل بالماء الفاتر ويجفف بمنشفة ناعمة.

3. الطماطم.

استخدام قناع الطماطم على البشرة يساعد على غلق المسام الواسعة، وهذا لأن الطماطم تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد على القضاء على مشكلات البشرة الدهنية.

عليك بخلط ملعقة صغيرة من السكر مع ثمرة من الطماطم المهروسة، ووضعها على البشرة وتدليكها بحركات دائرية، ويترك لمدة 10 دقائق ويتم شطف البشرة بالماء الفاتر.

شاهد أيضا

بلدية دبي تفتتح 3 شواطئ جديدة للسباحة الليلية

حساب المواطن يوضح آلية احتساب الدعم للمستفيد الرئيسي أثناء تواجده خارج المملكة

حل مشكلة ادارة المرفقات في حساب المواطن 1445

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى