السياحة

بلدية دبي تفتتح 3 شواطئ جديدة للسباحة الليلية

أعلنت بلدية دبي وضمن جهودها للارتقاء بجودة الحياة في الإمارة عن افتتاح 3 شواطئ جديدة للسباحة الليلية، وقد تم تجهيز هذه الشواطئ بأنظمة الإنارة والشاشات الإلكترونية، مع تخصيص خدمات لذوي الهمم، بالإضافة إلى وجود كواد�� مؤهلة من المنقذين والمشرفين الأمر الذي يضمن تقديم تجربة سباحة ليلية مريحة وآمنة للجميع.

بلدية دبي تفتتح 3 شواطئ جديدة للسباحة الليلية

ثلاثة شواطئ جديدة للسباحة الليلية

يذكر أنّ بلدية دبي كانت قد أعلنت في شهر مايو 2030 عن تخصيص ثلاثة شواطئ جديدة للسباحة الليلية في كل من شواطئ: جميرا 2، وجميرا 3، وأم سقيم 1، بطولٍ إجمالي يبلغ 800 متر، وقد تم تجهيز هذه الشواطئ بشاشات إلكترونية لنشر معلومات توعوية وتثقيفية، إضافةً إلى أنظمة إنارة تُتيح الفرصة للمقيمين والسياح للاستمتاع بالسباحة في شواطئ دبي على مدار 24 ساعة يوميًّا.

السباحة الليلة

يشار إلى أنّ فترة السباحة الليلة في تلك الشواطئ تبدأ من غروب الشمس وحتى شروق اليوم التالي، بما يجعل إمارة دبي متفردةً في توفير هذا النوع من المرافق على مستوى المنطقة. وتم تجهيز تلك الشواطئ بكادرٍ مؤهلٍ من المنقذين مزودين بجميع متطلبات الإنقاذ والإسعاف اللازمة ضمانًا لتحقيق جميع معايير ومتطلبات الأمن والسلامة لمرتادي تلك الشواطئ.

إجراءات وضوابط

وكانت بلدية دبي قد دعت مرتادي الشواطئ للسباحة ليلاً بالالتزام بالإجراءات التالية:
• السباحة في المواقع الآمنة المخصصة لهذا الغرض.
• تجنب دخول البحر من مواقع أخرى وذلك حفاظًا على سلامتهم.
• توخي الحذر عند نزول البحر.
• التقيد بالضوابط والإرشادات الفنية الموضحة في كافة الشواطئ.
• الالتزام بتوجيهات المنقذين ومراقبة الأطفال بشكل دائم.
• الحفاظ على نظافة الشواطئ.

تطوير الشواطئ العامة

وفي وقت سابق صرح “داوود الهاجري” مدير عام بلدية دبي حول افتتاح هذه الشواطئ قائلًا:” تعمل دبي تعمل على تطوير الشواطئ العامة في الإمارة وتجهيزها بكافة الخدمات والمرافق التي توفّر تجربة متفردة.

وتضمن أعلى مستويات الراحة والرفاهية وجودة الحياة لمرتاديها من المقيمين والسيّاح، تعزيزاً لمكانة إمارة دبي على رأس خارطة السياحة العالمية والوجهات السياحية الشاطئية تحديدًا”.

وتابع “الهاجري” قائلًا:” كما يأتي ذلك في إطار الحرص على توفير بنية تحتية نموذجية تخدم مجتمع الإمارة بشكل عام وفقاً لأفضل المعايير العالمية، بهدف توفير احتياجات مرتادي الشواطئ العامة للإمارة وتقديم أفضل الخدمات والمرافق الترفيهية لهم بما يعزز من استمتاع الأفراد والأسر بتلك الشواطئ في أجواء ترفيهية آمنة”.

بلدية دبي تفتتح 3 شواطئ جديدة للسباحة الليلية

شاهد أيضا

مبتعث سعودي يكتشف دواء لعلاج سرطانات الدماغ

فوائد شرب عرق السوس لا حدود لها..

علاج احمرار العين في المنزل بطرق فاعلة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى