السياحة

استكشف جمال مدن أذربيجان السياحية: تاريخ وثقافة وطبيعة خلابة

ما هي مدن أذربيجان السياحية التي تستحق زيارتها؟، حيث تعد تلك الدولة مقصداً سياحياً للكثير من السياح، فهي تتمتع بالعديد من العوامل السياحية الرائعة التي تجذب الجميع، بالإضافة إلى أن الدولة تهتم بالرواج السياحي وتعمل على توفير كافة السبل التي تجعل السياح يشعرون بالمتعة والسعادة عند السفر إلى اذربيجان، دعونا نستعرض لكم أفضل مدن السياحية التي تتناسب مع العوائل والشباب.

استكشف جمال مدن أذربيجان السياحية: تاريخ وثقافة وطبيعة خلابة
استكشف جمال مدن أذربيجان السياحية: تاريخ وثقافة وطبيعة خلابة

كما سنوضح تكلفة السفر إلى أذربيجان وغيرها من المعلومات الدقيقة، تابعوا معنا للتعرف على أجمل وأشهر المدن السياحية بها.

خريطة أذربيجان السياحية

تقع دولة اذربيجان ما بين قارتي أوروبا الشرقية وآسيا الغربية، من ناحية الشرق يوجد بحر قزوين ودولة روسيا ومن ناحية الشمال تقع روسيا وجورجيا في الشمال الغربي، بينما من الناحية الغربية يقع على حدودها أرمينيا، أما من الناحية الجنوبية تقع إيران.

تتميز تلك الدولة بمناخها المعتدل طوال العام، يبلغ مساحتها ما يقرب من 680.600 كم، عند السفر إلى اذربيجان لابد من تحميل الخريطة حتى تستطيع التعرف على أجمل وأروع مدن اذربيجان السياحية والتعرف على أماكن كافة المعالم السياحية التي ستبهرك عند زيارتها.

 

 

تلك الخريطة تحتوي على جميع المدن والقرى والأماكن السياحية المدهشة والمعالم التاريخية الرائعة، بالإضافة إلى أنها تشمل على 500 موقع سياحي.

أجمل مدن أذربيجان السياحية

تعد اذربيجان من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث أن أهم ما يميزها هو كثرة عدد المسلمين بها وانتشار المآذن في كل مكان، تلك المآذن تم بنائها بطريقة مبهرة ومختلفة من المستحيل وصفها، بالإضافة إلى أن أهم ما يميز تلك الدولة كثر الأماكن والمدن السياحية الرائعة التي ستأخذك إلى عالم أخر ملئ بالسحر والجمال، إليكم قائمة من أفضل مدن اذربيجان السياحية وأشهر الأماكن بها:

السياحة في مدينة باكو

إن مدينة باكو تعتبر هي عاصمة أذربيجان، تتميز تلك المدينة بمناخها الشتوي الرائع لذا تعد من أفضل مدن اذربيجان السياحية التي يفضل زيارتها للإحتفال برأس السنة الميلادية، فإن كنت من عشاق الشتاء وتخطط بالاحتفال برأس السنة أو بقضاء شهر العسل في المدن التي تزين بالثلوج فهنا نحن ننصحك بزيارة مدينة باكو التي تعتبر واحدة من أجمل مدن اذربيجان السياحية.

عند السفر إلى مدينة باكو هناك العديد من الأماكن الرائعة التي تستحق مشاهدتها وزيارتها ومنها:

بوليفارد باكو

في هذا المكان تستطيع الاستمتاع بشاطئ قزوين ورية أجمل المناظر الليلية في مدينة باكو، كما يمكنك زيارة كافة المناطق التسويقية والتجارية والجلوس في أشهر المطاعم وتناول المأكولات الشعبية الشهيرة.

عين باكو

عند زيارة عين باكو سوف تجد عجلة باكو الدوارة التي تقع بالتحديد على ضفاف بحر قزوين، سوف تستطيع في هذا المكان رؤية مدينة باكو بالكامل ومشاهدة كافة المناظر الطبيعية الخلابة.

تلك العجلة تتكون من 60 كبينة وكل كبينة تتسع 8 أشخاص، سوف تستطيع الاستمتاع بأجمل 30 دقيقة، تعتبر عين باكو من أفضل الأماكن الجاذبة للسياح وكافة السكان المحليين.

متحف أذربيجان التاريخي

من أفضل مدن اذربيجان السياحية مدينة باكو وهذا يرجع إلى توافر العديد من المعالم والأماكن التاريخية بها ومن أشهر تلك المعالم “متحف أذربيجان التاريخي” الذي تم بناءه وتأسيسه في عام 1920، كان هذا المتحف قديماً يعتبر قصراً ضخماً تحول فيما بعد إلى متحف مما أصبح من أروع الأماكن التي يتوافد عليها السياح، فهو يتمتع بتصميمه المدهش وبجدرانه المزينة وكثرة الأقواس المذهبة وغيرها.

أماكن أذربيجان في باكو

عند زيارة مدينة باكو التي تعد واحدة من أجمل وأفضل مدن اذربيجان السياحية سوف تجد هناك العديد من الأماكن المدهشة المنتشرة بها ومنها:

  • المدينة القديمة في باكو.
  • حديقة ابشيرون الوطنية.
  • بركان الطين.
  • حديقة حيوانات باكو.
  • مسجد تازة بير.
  • متحف الكتب المصغرة

السياحة في مدينة قوبا

من ثاني أفضل مدن اذربيجان السياحية مدينة قوبا التي تبعد عن مدينة باكو بمسافة تصل إلى 168 كم، كما تعتبر تلك المدينة من أصغر المدن في اذربيجان، تقع هذه المدينة على جبل شاهداغ وهذا الجبل يتواجد على المنحدرات الشمالية الشرقية الذي يبلغ ارتفاعه إلى 600 متر فوق سطح البحر.

تعتبر تلك المدينة من أجمل الوجهات وهذا لأنها تتمتيز بمناح جيد، بالاضافة إلى إنها تشمل على العديد من الغابات والطبيعة الخضراء مع توافر مناطق جبلية أيضاً بسبب وجود جبال القوقاز.

 

 

تعد قوبا من أشهر مدن اذربيجان السياحية فهي تشتهر بقرية خيناليغ التي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية يتوافد عليها السياح بكثرة طوال العالم لرؤية المناظر الطبيعية بها وروية جبال القوقاز المغطاة بالثلوج وكافة المناطق الطبيعية الرائعة والجميلة بها.

السياحة في مدينة غابالا

تعتبر أيضاً مدينة غابالا واحدة من أشهر مدن اذربيجان السياحية فهي تتميز بكثرة الغابات الخضراء بها وبكثرة الشلالات والأنهار بها وبجبال القوقاز وبالمنتجعات السياحية والأماكن الترفيهية.

لذا تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في اذربيجان، عند الرغبة في زيارة مدن اذربيجان السياحية عليك بزيارة مدينة غابالا لرؤية كل ما يلي:

  • شلالات غوزيل السبعة.
  • مسجد غابالا الجديد.
  • مدينة غابالا لاند الترفيهية.
  • تلفريك غابالا.
  •  منتجع قفقاز توفنداغ مونتاين.
  • متحف غابالا التاريخى.
  • ملعب مدينة غابالا.

السياحة في مدينة لنكران

بالطبع تعتبر مدينة لنكران من احدى أجمل مدن اذربيجان السياحية فهي عبارة عن منتجع استوائي ساحر، تقع المدينة في الجزء الجنوبي الشرقي من أذربيجان فهي تطل على بحر قزوين، عند زيارتها سوف تستطيع بقضاء أجمل الأوقات بسبب كثرة المعالم التاريخية والمناظر الطبيعية والأماكن الثقافية بها.

من أشهر الأماكن التي تستحق زيارتها في مدينة لنكران كل يلي:

  • حديقة هركان.
  • قصر خان.
  • متحف منزل هازي أصلانوف.
  • زنزانة البرج الدائري.
  • حديقة هركان.
  • حديقة حيدر علييف.

أسئلة شائعة

إليكم أهم الأسئلة المنتشرة بين الأفراد

ما هي المناطق السياحية في اذربيجان؟

في هذا الموضوع تم توضيح أفضل المناطق السياحية التي تتواجد في مدن اذربيجان السياحية، يمكنكم الاطلاع على السطور السابقة للتعرف عليها.

اذربيجان هل تستحق الزيارة؟

نعم، حيث تعتبر اذربيجان من أجمل الوجهات السياحية بالعالم بسبب توافر العديد من الأنشطة السياحية الرائعة التي يمكنك القيام بها، فضلاً على أن تلك الدولة من الدول الرخيصة مقارنتاً بالدول الأخرى فلن تحتاج إلى الكثير من المال.

شاهد ايضاً

احاديث فضل العشر الاواخر من رمضان

ادعية العشرة الأواخر من رمضان ١٤٤٤هـ

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة

😍👇👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى