دنيا الثقافة

أشياء يجب القيام بها بعد التعرض لأشعة الشمس

في فصل الصيف تحدث مشاكل كثيرة للبشرة عن طريق التعرض لأشعة الشمس الحارقة، التي قد تضر البشرة وتغير من لونها، ويوجد بعض الأمور التي يجب القيام بها فور التعرض للشمس حتى تعود البشرة لحالاتها الطبيعية، وفقاً لموقع “plumgoodness“.

أشياء يجب القيام بها بعد التعرض لأشعة الشمس:

أشياء يجب القيام بها بعد التعرض لأشعة الشمس

شرب الماء بكثرة:

من المعروف أن الماء يعتبر أساس الحياة، ويجب شرب الماء بكثرة خاصة في فصل الصيف الحار حتى لا يشعر الجسم  بالجفاف والعطش، ويجب تعويض الجسم عما تم فقدانه من سوائل خلال التعرق.

التطهير:

العناية بالبشرة أمر ضرورى ومن الأمور الهامة  الحرص على تنظيف البشرة، في الفصل الحار من العرق والغبار والدهون، حتى لا يتم إعطاء الفرصة للجلد لامتصاص أي شيء.

ويجب استخدام بلسم للتنظيف الخالى من الصابون أو غسول الوجه أو غسول التنظيف، لتنظيف البشرة من أي شوائب بشكل لطيف، ويمكن استخدام غسول لطيف للجسم أو سائل الاستحمام.

الهدوء:

من المعروف أن الجلد عندما يتعرض لأشعة الشمس يتحول الجلد إلى اللون الأحمر، كآلية دفاع، وتتعرض خلايا الجلد للإجهاد، ويمكن الشعور بالهدوء عن طريق الصبار والبابونج، وجل الصبار النقى يساعد على تهدئة البشرة فور التعرض للأشعة الشمس ويحميها.

مكافحة الجذور الحرة:

قد يكون التعرض لأشعة الشمس بكثرة يعرض الجلد للأشعة الفوق بنفسجية، وينتج الجذور الحرة التي تكون مسئولة عن البقع الداكنة والتجاعيد، ويمكن استخدام التونر ومصل للبشرة ومرطب غنى بمضادات الأكسدة على البشرة لتغذية مضادات الأكسدة.

والتي تساعد على منع تلف الجلد، ويوجد كل من الشاي الأخضر والشاى الأبيض ونبق البحر، وفيتامين ج  وفيتامين هـ، ملئ بمضادات الأكسدة العالية.

شاهد أيضا

وصفات طبيعية لتطويل الشعر باستخدام زيت الروزمارى

أفكار لتزيين شرفة شقتك بطريقة سهلة

موعد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية 2023

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى