دنيا الثقافة

نوع من الريجيم يزيد من خطر الوفاة 2023

نوع من الريجيم يؤديالى الوفاة: ذكرت دراسة جديدة أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات قد يزيد من خطر الوفاة المبكرة ، بينما يظهر أن الأطعمة قليلة الدسم يمكن أن تطيل العمر.

نوع من الريجيم يزيد من خطر الوفاة

تُظهر التجارب السريرية قصيرة المدى فعالية الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والدهون لفقدان الوزن وفوائد القلب والأوعية الدموية.

نوع من الريجيم يزيد من خطر الوفاة

يشمل النظام الغذائي قليل الدسم الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم والخضروات والعدس .

من ناحية أخرى ، فإن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يحد من استهلاك الكربوهيدرات مقارنة بالنظام الغذائي العادي.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات محدودة ويتم استبدالها بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتينات والأطعمة التي تحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات.

درسة جامعة هارفارد عن نوع من ريجيم (نظام غذائي)

تضمنت الدراسة ، التي قادها فريق دولي من الباحثين من جامعة بكين في الصين وجامعة هارفارد وجامعة تولين في الولايات المتحدة ، 371159 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 50 و 71 عامًا.

تمت متابعة المشاركين لمدة 23.5 سنة وتم تسجيل 165698 حالة وفاة.

تظهر النتائج ، التي نُشرت في مجلة الطب الباطني ، أن اتباع نظام غذائي من أجل الريجيم منخفض الدهون يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بنسبة تصل إلى 34٪ سنويًا.

وفي الوقت نفسه ، ارتبط النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات بزيادة خطر الوفاة بنسبة 38٪. كان الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو أكثر عرضة بنسبة 28 في المائة للوفاة لأي سبب من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي الكربوهيدرات.

وكتب مؤلفو الدراسة: “لوحظت معدلات وفيات أعلى مع الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والوجبات الغذائية غير الصحية منخفضة الكربوهيدرات ، ولكن لوحظ انخفاض طفيف في المخاطر مع الأنظمة الغذائية الصحية منخفضة الكربوهيدرات”.

وأضافوا أن “النتائج التي توصلنا إليها تدعم أهمية الحفاظ على نظام غذائي صحي قليل الدسم ومحتوى منخفض من الدهون المشبعة لمنع جميع أسباب الوفاة والسبب المحدد.

شاهد أيضا

العلماء يوضحون سبب التغيرات المناخية المفاجئة بالقطب الشمالي

دعاء مستجاب لتيسير العمل الجديد

علاجات طبيعية لإزالة ندبات الجسم

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى