منوعات من العالم

رحلة قيادة أول سيارة في العالم!

عام 1885 ، نجح المخترع الألماني كارل بنز في اختراع أول سيارة في التاريخ ، وتدين له صناعة السيارات العالمية بالكثير من الفضل.

رحلة قيادة أول سيارة في العالم!

رحلة قيادة أول سيارة في العالم!

وفي اليوم الثالث من يوليو 1885 ، بعد رحلة شاقة من التجربة والفشل والتكرار ، تمكن المخترع من بناء أول محرك للسيارة وقاد بنجاح السيارة الأولى التي صنعها رسميا.

المحرك الأول لهذه السيارة

وبدأت رحلة قيادة أول سيارة في العالم مع قيام كارل بنز بتطوير محرك السيارة الأول واستغرق بناؤه خمس سنوات، حيث واجه عقوبات كثيرة في التصنيع ، لكنه استمر في المحاولة حتى عام 1879 ، عندما أكمل المهمة بنجاح.

وبعد تشغيل المحرك الأول الذي صنعه بنجاح ، قرر بنز في عام 1882 تشكيل أول شركة لتصنيع محركات الاحتراق، ومن ثم ، دارت أنشطة بنز حول تصميم هيكل مناسب للسيارة ، وهيكل أصلي يتكون من 3 عجلات وصندوق صغير، معتمداً على سلاسل معدنية وأشرطة مطاطية متصلة بتروس المحرك للسماح له بقيادة العجلات الخلفية للسيارة.

اليوم المنشود

كانت أول تجربة قيادة لأول سيارة في التاريخ في عام 1885 ، عندما قرر بنز أن يُظهر للجمهور السيارة الأولى التي صنعها ، ولكن أثناء التجربة اصطدمت سيارته بجدار ودمرت بالكامل، ما جعله عرضة للسخرية الشديدة ، لكنه استمر في العمل على بناء سيارة أكثر متانة ، وهو ما نجح في القيام به بعد أربع سنوات ، في عام 1889، لتصبح السيارة رقم واحد في العالم في عالم السيارات.

شاهد أيضا

فوائد زيت النعناع

أطعمة تعزز نمو الشعر وتحسن صحت

أهم استخدامات الملح

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى