الصحة والتغذية

فى العيد.. ما هى أضرار شواء اللحم على الفحم؟

خلال عيد الأضحي يقوم الكثيرون بشي اللحم على الفحم، لمذاقه الرائع والمميز، ولكن هل تعلم أن هذه الطريقة قد تعرضك للإصابة بالعديد من المشاكل الصحية؟.. هذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير وفقًا لموقع “everydayhealth”.

فى العيد.. ما هى أضرار شواء اللحم على الفحم؟

ومن ضمن أضرار تناول اللحوم المشوية علي الفحم التالي:

​- زيادة الإصابة بالسرطان

ذكرت جمعية السرطان الأمريكية، إن شواء اللحم قد يسبب الإصابة بالسرطان، والسبب في ذلك  تقطير الدهون على قطع الفحم الساخنة وهذا يؤدي  إلى تصاعد الأدخنة المكونة من الأحماض الأمينية ومادة الهيدروكربونات السامة.

– أمراض القلب

التعرض لأدخنة الفحم قد تكون السبب في التعرض والإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية، والسبب الجسميات  الدقيقة الموجودة في أدخنة الشواء، قد ينتج عنها ثاني أكسيد النيتروجين، التي تزيد من فرص الإصابة بمشاكل وأمراض القلب.

– الإصابة بالحساسية الصدرية

في الكثير من الأحيان عند  التعرض المباشرة لأدخنة الشواء يزداد فرص الإصابة بالحساسية الصدرية، ولمرضي هذا المرض قد يتعرضون للاختناق، والسبب تصاعد الكربون الناتج عن الفحم، ولذا علي مرضي الحساسية الصدرية تجنب هذا الأمر والإبتعاد عن هذه الروائح.

وقدم التقرير الطريقة الصحيحة والصحية لشوي اللحم علي الفحم، الطريقة الصحيحة لشواء اللحوم، وهي عدم وضع اللحم مباشرة على الفحم، ويوضع  في جانب الشواية.

والهدف التقليل من الأضرار الناجمة عند تصاعد الأدخنة، مع استخدام الشواية متعددة الطبقات، ليتم وضع الحضروات في الأسفل، لأنها لا تتفاعل مباشرة مع الفحم، ولا ينتج عنها مواد ضارة، ويفضل عزل اللحم عن الفحم مباشرة  لتجنب تقطير الدهون على الفحم، الذي يؤدي إلى تصاعد الأدخنة الملوثة بالهيدروكربونات المسببة للأورام السرطانية.

شاهد أيضا

تجربتي في تقوية مناعة طفلي

5 مشروبات من الزنجبيل لتخفيف الوزن

أضرار الزيت المقلي على الصحة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى