حياتنا

احذري من استخدام هذه العناصر في وصفات البشرة

تسعى الفتيات إلى تطبيق كل ما يضيف نضارة لبشرتهن. من بينها عدد قليل من المنتجات التي هم متحمسون لتضمينها في تركيبات مستحضرات التجميل وإجراءات التجميل الخاصة بهم. تسبب مخاطر غير معروفة.

احذري من استخدام هذه العناصر في وصفات البشرة

احذري من استخدام هذه العناصر في وصفات البشرة

لكي تتمكني من تمييز العناصر الطبيعية المفيدة لبشرتك عن تلك التي يجب عليكِ الابتعاد عنها ، وفقًا لمجلة المرأة العربية ، إليكِ:

رذاذ الشعر

من أشهر الحيل التي تهدد صحة الجلد التي تستخدمها النساء استخدام مثبتات الشعر لتثبيت مكياج الوجه حتى لا يتلاشى بعد فترة زمنية معينة ، حيث إن الاعتماد على مثبتات الجلد يمكن أن يجفف الجلد ويغلق المسام. يحتوي على تركيبة كيميائية تتأثر سلبًا.

ماء الأكسجين

تحتوي بعض الخلطات الطبيعية الموصوفة على الإنترنت على ماء مؤكسج للعناية بالبشرة ولإزالة بعض المشاكل الجمالية ، ولكن على عكس الدعاية ، فإن استخدام الماء المؤكسج للعناية بالبشرة هو نهج غير صحي لأنه يسبب حروقًا تؤثر سلبًا على الجلد حتى يصعب تجديد الخلايا. . لهذا ، من الضروري استخدام مكونات صحية وآمنة من خلال تحضير خلطات طبيعية.

معجون الأسنان

هناك استخدامات عديدة لمعجون الأسنان التجميلي ، وانتشرت هذه الجملة على نطاق واسع على الإنترنت في الآونة الأخيرة ، ولكن هذه المعلومة غير صحيحة ، وذلك لأن معجون الأسنان يضر بالجلد. اعتنِ به ؛ لأن معجون الأسنان يحتوي على مكونات تسبب حروقًا كيميائية على الجلد ، لذلك يجب الابتعاد عن معجون الأسنان للعناية بالبشرة ، حتى لا يؤثر سلبًا على البشرة.

صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز أو صودا الخبز من أهم المكونات ويجب عدم استخدامها في تحضير تركيبات العناية بالبشرة الطبيعية حيث أن الصودا عنصر قلوي يقضي على الحموضة الطبيعية للجلد ، ويمكن أن تسبب صودا الخبز جفاف الجلد لذلك يجب العناية يؤخذ لترطيب البشرة والحفاظ على حموضتها. والابتعاد عن صودا الخبز لئلا تضر بصحة الجلد.

شاهد أيضا

طريقة عمل شاورما دجاج

طريقة تحضير كعك هش

أطعمة تساعد على النوم بسهولة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى