المقالات

ترتيب شركات التأمين في الإمارات

ترتيب شركات التأمين في الإمارات، ما هو؟ وما هي كيفية معرفة مصداقية وموثوقية شركات التأمين؟ وأيضًا، ما هي أفضل شركات التأمين التكافلي الإماراتية؟ ولماذا لم تتمكّن هذه الشّركات من تحقيق شهرة شركات التأمين التجاري؟ كل هذه الأسئلة سنجيب عنها في مقالنا هذا.

ترتيب شركات التأمين في الإمارات

ترتيب شركات التأمين في الإمارات

نعرض لكم فيما يلي ترتيب شركات التأمين في الإمارات. حيث اخترنا 4 شركات عالمية لها فروع في دولة الإمارات، وهي:

زيورخ للتأمين في المرتبة الخامسة ضمن ترتيب شركات التأمين في الإمارات.

شركة أليانز في المرتبة الرابعة في ترتيب شركات التأمين في الإمارات.

إكسا للتأمين في المرتبة الثالثة في ترتيب شركات التأمين في الإمارات.

شركة بيركشير في المرتبة الثانية في ترتيب شركات التأمين في الإمارات.

United Health Group incorporated في المرتبة الأولى في ترتيب شركات التأمين في الإمارات.

زيورخ للتأمين في المرتبة الخامسة ضمن ترتيب شركات التأمين في الإمارات

لا تعتبر شركة زيورخ من أفضل شركات التأمين في الإمارات فحسب. بل تعتبر أيضًا واحدة من أفضل شركات التأمين العالمية وأكثرها موثوقيّة على الإطلاق. يقع المقر العام للشّركة في مدينة زيورخ السويسرية. ولكن، تنتشر فروع الشّركة في 170 دولة في العالم من بينها دولة الإمارات.

دخلت زيورخ للتأمين في قائمة أكبر 100 شركة عامة عام 2000. كما بلغت قيمة المبلغ الّذي قدمّه المساهمون إلى الشّركة 34 مليار دولار عام 2012. لنستعرض معًا أبرز مميزات شركة زيورخ والتي وضعتها في مصاف أفضل شركات التأمين في الإمارات:

تعدد مجالات التأمين الّتي تغطيها الشركة. بدءًا من التأمين العام على الممتلكات والأضرار. مرورًا بالتأمين العالمي الّذي يغطي تكاليف الأضرار والإصابات النّاجمة عن التّنقل والسّفر. وأيضًا، توفر الشّركة تأمينًا خاصًّا للمزارعين في حال تعرّضوا لأضرار أو إصابات.

ضمان المدّة المحدّدة الدولي. وهو بوليصة يتمّ تقديمها في كافّة فروع شركة زيورخ على اختلافها وتنوّعها. وهي عبارة عن وثيقة تأمين مدة الحياة تختلف المزايا التي تغطّيها باختلاف المبلغ الّذي تدفعه. ولكن، تغطّي هذه الوثيقة عمومًا الإصابات الّتي قد تتعرّض لها. وتسبّب عجزًا كليًّا أو جزئيًّا. بالإضافة إلى ذلك، لن تكون ملزمًا بدفع أقساط باهظة أو تكاليف لا فائدة منها. حيث يتمّ تصميم خطّة تأمينية متلائمة مع دخلك واحتياجاتك وفق المدّة الّتي تحدّدها أنت لا الشّركة..

شركة أليانز في المرتبة الرابعة في ترتيب شركات التأمين في الإمارات

إذا أخبرتك أن شركةً ما دفعت تعويضات إعادة بناء برج التجارة العالمي بعد أحداث سبتمبر عام 2001. وأن من عملائها قناة CNN الشّهيرة. وأنها تمتلك فروعًا في 77 دولة بالإضافة إلى أكثر من 70 مليون عميل في مختلف هذه الدّول الّتي تنشط بها. فمن المؤكّد أنك قد تلجأ للحصول على بوليصة تأمين من هذه الشّركة حتّى لو لم تكن بحاجة تأمينٍ أصلًا.

إكسا للتأمين في المرتبة الثالثة في ترتيب شركات التأمين في الإمارات

لا يسعنا ذكر قائمة ترتيب شركات التأمين في الإمارات دون ذكر عملاق التأمين الفرنسي إكسا. حيث تتوزع فروع شركة إكسا في عددٍ من الدول الخليجية. كما تقدّم الشّركة العديد من المميزات لعملائها أبرزها:

التأمين العابر للحدود. فشركة إكسا هي واحدة من أكبر شركات التأمين في العالم. كما تتوزّع فروعها على الكثير من البلدان والقارّات. لذلك، في حال احتجت لخدمةٍ من خدمات شركتك خارج حدود موطنك. فهذه ليست بالمشكلة، حيث ستكون قادرًا على الحصول على خدمات شركة إكسا في البلد الّذي تتواجد فيه عن طريق التواصل مع أي فرع من فروع الشّركة في هذا البلد.

خطط تأمين صحي احترافية مخصّصة لسكّان دولة الإمارات حصرًا.

في حال تعرّض حامل وثيقة تأمين إكسا لوفاة مفاجئة. يتمّ منح ذويه مبلغًا نقديًّا. علمًا أن هذه الميزة مجّانيّة ولا تحتاج لدفع أي رسوم.

شركة بيركشير في المرتبة الثانية في ترتيب شركات التأمين في الإمارات

شركة بيركشاير هاثاواي هي واحدة من أكبر وأشهر شركات التأمين في الإمارات والعالم. جذبت الشّركة أنظار العالم باستحواذها المستمرّ على شركاتٍ أخرى أصغر منها. ممّا جعلها واحدةً من أكبر الشّركات على مستوى العالم على صعيد الإيرادات والاستحواذ. كما يقع المقرّ الرّئيسي للشّركة في مدينة بوسطن الأمريكية. ولكن، يقع مقرّ فرع الشّركة في الإمارات في دبي.

United Health Group incorporated في المرتبة الأولى في ترتيب شركات التأمين في الإمارات

قد تعتقد أنّنا سنضع في المرتبة الأولى في ترتيب شركات التأمين في الإمارات شركةً عالميّة شاملةً لكل مجالات التأمين. تتمتّع بإيرادات خياليّةٍ تفوق نظراءها الّذين تحدّثنا عنهم.

ولكن، الأمر ليس كما تعتقد. ففي المرتبة الأولى في ترتيب شركات التأمين في الإمارات تأتي شركة United Health Group. وشركة United Health Group هي شركة أمريكية مختصّة في مجال الرّعاية الصّحيّة لوحدها. لذلك، فهي تقدّم خدماتٍ مميّزةً في مجال التأمين الصّحي الّذي تخصّصت فيه.

كيف تعرف موثوقية شركة التأمين التي تتعامل معها

بعد أن اطّلعت على ترتيب شركات التأمين في الإمارات. قد تتساءل عن السّبب الّذي منح تلك الشّركات هذه الموثوقيّة الّتي جعلت أرباح بعضها تعادل ميزانيّة دولٍ بأكملها. دعني أخبرك عزيزي القارئ أنّ أيّ شخصٍ إذا رغب بالحصول على بوليصة تأمين عالية الموثوقية. فإنّه لن يرضى باللجوء إلى شركة تأمين تصنيفها الائتمانيّ أقل من A.

ببساطة، يعرف التصنيف الائتماني لشركة أو مؤسسةٍ ما بأنه قدرة هذه الشّركة والمسؤولية على الوفاء بالتزاماتها للأشخاص المؤمّن عليهم. وأيضًا، قدرتها على سداد ديونها. كما يكون التصنيف الائتماني على شكل أحرف (A، B، C …إلى آخره). وكلما اتجهنا من حرفٍ ما إلى الحرف الّذي قبله في الأبجدية الإنجليزية كلما ارتفع التّصنيف الائتماني.

أعلى تصنيف ائتماني يتمّ منحه هو AAA وهو يعني أن جودة التأمين مرتفعة. وأيضًا، القدرة على الوفاء بالالتزامات الماليّة عالية. كما أن مخاطر الائتمان منخفضة. يتم وضع التصنيف الائتمانيّ من قبل مجموعة من الوكالات العالمية مثل ستاندارد آند بورز. علمًا أن هذا التّصنيف قد يتغيّر وفقًا لوضع هذه الشركة.

شاهد أيضا

كورسات واختبارات امتحان الأيلتس مجانية | قدم الآن

عادات بسيطة تساعد على إنقاص الوزن

كيفية التخلص من غازات البطن بسرعة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى