خدمات عامة

حساب المواطن يوضح موعد صرف الدعم لدفعة يونيو.. والفرق بين الأهلية والاستحقاق

أوضح برنامج حساب المواطن ممثلا في خدمة المستفيدين عن موعد صرف دعم شهر يونيو للدفعة 67، وذلك ردا على استفسارات المستفيدين عقب صدور نتائج الأهلية، ليؤكد على أن الدعم يصرف بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حال صادف هذا اليوم إجازة نهاية الأسبوع، يتم صرف الدعم أما يوم قبله أو بعده”.

حساب المواطن يوضح موعد صرف الدعم لدفعة يونيو.. والفرق بين الأهلية والاستحقاق

وعبر الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أوضح البرنامج أنه في حال انطبقت معايير الاستحقاق على المستفيد، فبالتالي يشمله دعم يونيو، والمقرر أن يتم صرفه يوم الأحد الموافق 11 يونيو 2023، أما عن أسباب ظهور عبارة غير مستحق رغم أن المستفيد مؤهل، أوضح حساب المواطن بعض النقاط.

سبب ظهور حالة غير مستحق

ردا على استفسار أحد المستفيدين لم يتم صرف الدعم له بشأن ظهور عبارة غير مستحق بسبب تجاوز الحد المانع، رغم أن مؤهل، أوضح حساب خدمة المستفيدين أن مؤهل تعني استيفاء كل شروط الأهلية، ولكن لكي يصبح مستفيدا من الدعم لابد أن تنطبق معايير الاستحقاق، وخلال السطور التالي نوضح الفرق بين الأهلية والاستحقاق.

ضوابط الأهلية: تعني الأهلية بأنها المعايير والشروط التي لابد أن تتوفر في المتقدم ليصبح مؤهلا للاستفادة من البرنامج وتشمل “الجنسية السعودية – الإقامة في السعودية – توافق البيانات”.

ضوابط الاستحقاق: يمثل مقدار الدعم الذي سيتم صرفه للمتقدم وأسرته بناءً على حالته ويتضمن “عدد أفراد الأسرة – أعمار أفراد الأسرة – اجمالي دخل الأسرة”.

تأثير المستند على الأهلية والاستحقاق

استعرض مستفيد آخر مشكلة تتعلق بتجديد العقد الإلكتروني عبر بوابة حساب المواطن، ليوضح “أنا جددت العقد الإلكتروني الموثق قبل أسبوعين وكل يوم تجيني رسالة بقرب انتهاء المستفيد الخاص بكم بعد 14 يوم وأنا مجدد العقد”، ليوضح حساب المواطن بعض النقاط بشأن هذا الأمر، وهي:

– في حال اقترب موعد انتهاء المستند المرفق يجب التوجه للبوابة الإلكترونية واختيار نوع “عقد إيجار موحد”، والضغط على أيقونة “حفظ”.

– لا يمكن حذف المستند السابق إلا في حالتين سواء كان مرفوض أو منتهي، وفي حال كان عقد الإيجار موحد يمكن التوجه لأيقونة إدارة المرفقات واختيار نوع المرفق عقد إلكتروني موحد من شبكة إيجار ثم حفظ.

– يلزم حذف المستند السابق سواء كان منتهي أو مرفوض حتى لا يؤثر على الأهلية والاستحقاق.

شاهد أيضا

طرق استرجاع حساب سناب شات

طريقة تحضير القهوة العربية

ما سبب الاستيقاظ من النوم فجأة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى