اخبار بلس

إنجاز جديد.. مطار العلا يحصل على شهادة الاعتماد لتجربة العميل من ACI

مطار العلا: في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصل مطار العلا الدولي على شهادة الاعتماد لتجربة العميل‬، وذلك ضمن تصنيف مجلس المطارات الدولي (ACI).

إنجاز جديد.. مطار العلا يحصل على شهادة الاعتماد لتجربة العميل من ACI

شهادة الاعتماد من (ACI)

وتمنح هذه الشهادة للمطارات التي حرصت على التواصل والاستماع لآراء المسافرين حول جودة الخدمات المقدمة في مختلف مناطق السفر، والعمل على التطوير والتحسين المستمر.

من جهتها، نشرت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”، انفوغراف، مرفق بتغريدة، فالت فيها: “العلا.. وجهة المنجزات، حيث يعكس حصول مطار العلا الدولي على شهادة الاعتماد من مجلس المطارات الدولي (ACI) التزام RCU SA بتحسين تجربة المسافر ورفع جودة الخدمات المقدمة في محافظة العلا.

أهمية مطار العلا الدولي

ويعد مطار العلا الدولي، من أحد أهم المطارات في المملكة العربية السعودية، إذ يقصده آلاف السياح كل عام من مختلف دول العالم.

ومن جانب أخر يتميز مطار العلا بتصاميم عصرية مستوحاة من البيئة الطبيعية، وذلك من خلال استخدام مواد محلية تنفرد بها المحافظة في عملية بناء صالات المسافرين، كما رُسِمَت لوحة جدارية باستخدام ألوان طبيعية مستخلصة من بيئة العُلا، بما يعكس طبيعة المدينة وينسجم مع تراثها العريق، بالإضافة إلى المنظومة المتكاملة من البنية التقنية والتجهيزات الآلية والإلكترونية الحديثة وفق أرقى المعايير الدولية.

تطوير مطار العلا

وأوضحت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن أعمال التطوير في مطار العلا الدولي شملت زيادة الطاقة الاستيعابية من 100 ألف إلى 400 ألف مسافر سنويًا، فيما وصلت المساحة الإجمالية للمطار إلى نحو 2.4 مليون متر مربع.

قطار العلا

كما وقعت الهيئة موخرا عقد تصميم “قطار العلا” مع مجموعة “سيسترا” الرائدة في مجال النقل العام، الذي يمتد بطول 50 كيلو متراً، يبدأ من مطار العلا الدولي جنوباً إلى مدينة الحِجر شمالاً، وسيتم تصميم عربات القطار بتصاميم مستوحاة من الإرث الطبيعي والتاريخي للمحافظة، وذلك في سبيل تحقيق رؤية العلا في تحقيق رؤيتها الطموحة بتحويل محافظة العلا إلى وجهة عالمية للسياحة وأكبر متحف حيّ في العالم.

إنجاز جديد.. مطار العلا يحصل على شهادة الاعتماد لتجربة العميل من ACI

شاهد أيضا

فيديو .. انطلاق رائدي الفضاء السعوديين علي القرني وريانة برناوي إلى الفضاء

خبراء: لماذا يجب السماح للأطفال اختيار ملابسهم؟

5 وصفات طبيعية من القهوة لتقشير البشرة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى