حياتنا

5 وصفات طبيعية من القهوة لتقشير البشرة

وصفات طبيعية لتقشير البشرة: تعتبر القهوة ليست مشروب يساعد على التركيز فقط، ولكن يمكن استخدام حبات البن في العناية بالبشرة وذلك لإحتوائه على عناصر غذائية تعمل على شد الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة ومنع الشيخوخة والتخلص من السيلوليت، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية من القهوة لتقشير البشرة، وفقاً لما ذكره موقع “stylecraze“.

وصفات طبيعية من القهوة لتقشير البشرة

وصفات طبيعية من القهوة لتقشير البشرة

وصفة القهوة والسكر لتقشير البشرة

يجب تحضير 2 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة، مع  ملعقة كبيرة من السكر الحبيبي، و ملعقة صغيرة من زيت زيتون، ثم وضع جميع المكونات في وعاء زجاجي وخلطهما جيداً، وفرك الوجه والجسم بالخليط أثناء الاستحمام لتقشير، ثم تخزين الباقي في وعاء زجاجي واستخدامه في غضون شهر، ثم غسل الوجه والجسم.

وصفة القهوة والعسل لتقشير البشرة

تحضير 2 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة، مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي (أو حليب كامل الدسم)، ملعقة كبيرة عسل، مع 2 ملاعق كبيرة من مسحوق كاكاو، وخلط  جميع المكونات في وعاء، ووضع الخليط على الوجه وأجزاء من الجسم مع التدليك بلطف لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه والجسم .

وصفة القهوة والسكر البني لتقشير البشرة

تحضير 1 ملعقة كبيرة من حبوب البن المطحونة، مع ملعقة كبيرة سكر بني، مع ملعقة طعام من زيت اللوز، ثم خلط القهوة والسكر البني في وعاء، ثم سكب الخليط على الوجه والرقبة مع التدليك بحركة دائرية، لمدة لا تزيد عن 10 دقائق ثم غسل الوجه والرقبة.

وصفة القهوة والموز لتقشير القدمين والساقين

تحضير نصف كوب من القهوة المطحونة، مع نصف كوب زيت زيتونونصف  موزة ناضجة، مع ربع كوب ملح كوشير، ثم هرس الموز وخلط جميع المكونات جيدا، ثم وضع الخليط على الساقين والقدمين بلطف لمدة 15 دقيقة، ثم الإنتظار لمدة 10 دقائق أخرى ثم غسل القدمين والساقين بالماء الدافئ.

وصفة القهوة وزبدة الشيا لتقشير الجسم

تحضير2 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة و2 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا و3 ملاعق كبيرة من ملح البحر ونصف كوب زيت جوز الهند وكذلك 10 قطرات من زيت النعناع العطري، ثم تذويب زيت جوز الهند وإضافت  زبدة الشيا، مع التقليب ووضع الخليط على الوجه والجسم والفرك بلطف لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه والجسم بالماء.

شاهد أيضا

3 مزايا تحسن استعمالك لمايكروسوفت تيمز

خاصية جديدة في نظام iOS 16 لذوي الإعاقة الإدراكية

أهم التطبيقات لتعليم الأطفال البرمجة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى