المقالات

خبراء: لماذا يجب السماح للأطفال اختيار ملابسهم؟

خبراء: لماذا يجب السماح للأطفال اختيار ملابسهم: ان اختيار الأطفال لملابسهم هو طريقة للتعبير عن أنفسهم ، والتي يعتقد خبراء التعليم أن لها العديد من الفوائد ، بما في ذلك بناء احترام الذات لدى الطفل ، ومساعدته على أن يصبح مستقلاً ، وتنمية الشعور بالنعمة.

خبراء: لماذا يجب السماح للأطفال اختيار ملابسهم

لماذا يجب السماح للأطفال اختيار ملابسهم

والسؤال الذي ستطرحه الكثير من الأمهات هو: في أي عمر يجب أن يختار الأطفال الملابس التي تناسبهم؟ هل سيكون اختيارا جيدا؟ هل تتناسب أذواقه مع ذوقهم؟

تؤمن الدكتورة أمل برشك ، مستشارة التربية والأسرة ، أنه يجب على الآباء أولاً قبول الطبيعة التنموية لأطفالهم ، وتشجيع أطفالهم على اختيار ملابسهم وارتداء ما يريدون ، بدءًا بزيارة السوق مع أطفالهم ، ومقارنة الأسعار و مقارنات بينهما.

يضيف بورشك ، “ليس الأمر كثيرًا هو أن الملابس مهمة ونخشى أن تتسخ ، بل إن الأطفال ينفرونهم ولا يرغبون في ارتدائها ، لذلك يجلسون في الخزانة دون أن يمسهم شيء. يمكن أن يصبح أداة إيجابية في تربية الأبناء عندما كان طفلاً. “إنه فخور ومشرّف عندما يفخر بنفسه وبخياراته ، ويتحرر من الخجل ويزيد من فرصه في الاندماج في المجتمع.

يقترح المستشار ورشة عمل والدتك ، قائلاً: “تذكر أنها مجرد ملابس ، وبعد فترة قصيرة سيصبح أصغر حجمًا ، لذا ركز على تطوير قدرته على اختيارها. يمكنك السماح له بالاحتفاظ بها وارتدائها كثيرًا والتعبير عن حبه للعائلة من خلال الحفاظ على الاستقلال يغرس فيه شعورًا بالامتنان الواثق ويبتعد عن تحويله إلى أداة للصراع وعرض للسخط حتى لا تطفو السلبية بينكما من خلال ملابسك “.

وتابعت: “تحويل هذه اللحظة إلى فضاء لحرية الاختيار والتعبير عن الفرح بملابس جديدة ومناسبة ، من خلال ترك شياومينج يرتدي ملابس تجعله سعيدا ، ويعلمه أن يختار ما يناسبه وما لا يتعارض معه”. الحركة ، فكر فيما تشتريه من أجله “.

يجب على الأطفال اختيار ملابسهم لما لها من فوائد أهمها:

مزايا السماح للأطفال باختيار ملابسهم الخاصة ، بما في ذلك:

بناء الثقة عن طريق اختيار الملابس الخاصة: عندما يكون الطفل قادرًا على إتقان القضايا والاختيارات الصغيرة ، فإنه سيشعر بالفخر ، وهذا بدوره يبني احترام الذات والثقة.

تعرف على الألوان والأنماط وأنواع الملابس التي تعمل بشكل أفضل في حياة طفلك: يمكن أن يكون العثور على إحساس بالأناقة والتعبير عن شخصية طفلك من خلال “الموضة” أمرًا ممتعًا للأطفال الذين بدأوا للتو في استكشاف هوياتهم الخاصة.

حسِّن مهارات طفلك في حل المشكلات واتخاذ القرار: إن تزويد طفلك بخيارات صغيرة في الحياة اليومية ، مثل المعطف الذي يرتديه في ذلك اليوم ، يساعده على تطوير مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات.

شاهد أيضا

محاكاة افتراضية لعدد من الهجمات السيبرانية ضمن معرض برنامج “آمن” للتوعية بالأمن السيبراني

3 مزايا تحسن استعمالك لمايكروسوفت تيمز

تفسير ورسائل البكاء في المنام

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى