الترفيه

أنواع القيلولة وفوائدها

لا تقتصر القيلولة على الأطفال فحسب، بل يمكن للبالغين أيضاً جني عدد من الفوائد الصحية من إغلاق أعينهم لفترة وجيزة في فترة ما بعد الظهر. سواء انتهيت للتو من تناول الغداء أو استلقيت في وقت لاحق، يمكن أن تبقيك منتعشاً. فيما يلي نستعرض لكم..

أنواع القيلولة وفوائدها

أنواع القيلولة وفوائدها:

نوع قصير

لا تستغرق أكثر من 20 إلى 30 دقيقة، وتساعد في توفير القوة والطاقة للجسم، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 37٪.

قيلولة لمدة 60 دقيقة

إنها تساعد على الإبداع ، اذا كانت لمدة 45 دقيقة لها فائدة واحدة في خفض ضغط الدم.

فوائد القيلولة:

بسبب الاختلافات في أهميتها في العديد من البلدان والثقافات، يعتقد بعض الناس أن القيلولة خطأ، أو شيء لا ينبغي القيام به، أو نوع من الكسل، وفي بعض المناطق، القيلولة مهمة جداً بالنسبة لهم.

يوصي العديد من الخبراء بأهمية الحصول عليها من 20 إلى 30 دقيقة لأنها تلعب دوراً مهماً في يقظة الجسم ونشاطه، ولكن أي فترة أطول من ذلك يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات النوم في الليل.

أيضاً، تتراوح من ساعة إلى 3 ساعات، ويزيد النشاط البدني بعد قيلولة أطول. هناك أيضاً نوع من القيلولة، وهي قيلولة مدتها 6 دقائق، وعلى الرغم من استمرارها لفترة قصيرة، إلا أنها تزيد من كفاءة الذاكرة. قيلولة لمدة 90 دقيقة يمكن أن تعزز إبداعك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أخذ قيلولة للاسترخاء يسمى غفوة ممتعة، وأخذ غفوة كل يوم يسمى غفوة منتظمة. أما قيلولة الطوارئ فهي التي تحدث أثناء العمل وأنت متعب ومتعب. تريد أن تنام، لا يمكنك فعل أي شيء دون راحة قصيرة لتحديث طاقتك.

شاهد أيضا

ميتا تطرح مجموعة جديدة من مزايا الذكاء الاصطناعي

نصائح ذهبية للمسافرين عند السفر الى لشبونة

طريقة مشاركة تقويم جوجل مع مستخدم آخر

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى