عالم التكنولوجيا

ميتا تطرح مجموعة جديدة من مزايا الذكاء الاصطناعي

كشفت شركة ميتا عن مجموعة من الأدوات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، والموجهة للمعلنين على منصتي التواصل الاجتماعي، فيسبوك وإنستجرام.
وسوف تسهم أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من شركة المعلنين على إنشاء نسخ مختلفة من إعلاناتهم وكذلك توليد الخلفيات التي يرغبون في وضعها في الإعلان وقص الصور وغير ذلك.

ميتا تطرح مجموعة جديدة من مزايا الذكاء الاصطناعي

إنشاء نسخ مختلفة

ووفقاً لشركة، سوف تتيح الميزة الأولى للمعلنين إمكانية إنشاء نسخ مختلفة من الإعلان نفسه، لتكون موجهة إلى شرائح مختلفة من الجمهور، مع الحفاظ على الرسالة الأساسية في كافة النسخ، وسوف تعتمد في ذلك على النماذج اللغوية للذكاء الاصطناعي التي تطورها.

توليد خلفيات بشكل تلقائي

وأما الميزة الثانية من ميتا، فسوف تعطي إمكانية توليد خلفيات بشكل تلقائي، فقط من الوصف الذي يكتبه المستخدم في بضع كلمات، بينما ستساعد ميزة قص الصور المعلنين على إنشاء مواد إعلانية بأبعاد مناسبة للنشر كمنشور، أو “قصص/ Stories”، أو “مقاطع فيديو قصيرة/ Reels”.

متاحة للمعلنين

وأبانت شركة ميتا أن هذه المزايا متاحة لبعض المعلنين في الوقت الحالي بهدف جعلها أفضل، استناداً إلى ردود الفعل الأولية تجاهها، وسوف تتوسع تدريجياً لتشمل مزيداً من المعلنين في صيف العام الجاري.

إعلان سابق

ويأتي إعلان بعد أن صرح “أندرو بوزورث”، مدير التكنولوجيا في الشهر الماضي بأن شركته تتطلع إلى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية للإعلانات.
وأضاف “بوزورث” أن شركة قد أنشأت توّاً فريقاً جديداً، هو فريق الذكاء الاصطناعي التوليدي، قبل شهرين، متوقعاً إطلاق منتجات ومزايا مرتبطة بالذكاء الاصطناعي خلال العام الجاري.

وكانت شركة قد حققت نتائج مالية إيجابية خلال الربع الأول من عام 2023، متجاوزةً توقعات المحللين.
وكان “مارك زوكربيرج” قد أشار إلى أن شركته بدأت بالفعل العمل على مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي، كما أنها لا تزال ملتزمة بتطوير تقنيات الواقع الافتراضي “ميتافيرس”.

شاهد أيضا

موسكو تبتكر أنوال لإنتاج قطع غيار للطائرات المسيرة

علماء الفلك يكتشفون تناظرات سرية تحمي الأرض من فوضى الفضاء 2023

طلبة المملكة يحصدون 18 ميدالية في معرض آيتكس 2023 الدولي

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى