الصحة والتغذية

أطعمة تعزز البصر لدي الأطفال

في هذا العصر، يلجأ الكثير من الأطفال إلى الأجهزة الذكية والتلفزيون، مما يؤثر على عيونهم ورؤيتهم.

لذا، نقدم لكم مجموعة من الأطعمة الطبيعية التي يمكن أن تعزز البصر لدى الأطفال.

أطعمة تعزز البصر لدي الأطفال

أطعمة تعزز البصر لدي الأطفال

1- الجبن والبيض:

يحب الأطفال البيض المسلوق والكثير من الجبن. كلا الطعامين غنيان بفيتامين (أ) وهما مفيدان لإضافتهما إلى نظام طفلك الغذائي خاصة وأن صفار البيض غني أيضاً باللوتين.

2- شوكولاتة اللوز:

اللوز مصدر جيد لفيتامين E ويمكن تناوله كوجبة خفيفة في منتصف النهار أو مع الحليب على الإفطار. إذا كان أطفالك لا يحبون اللوز، يمكنك غمسها في الشوكولاتة أو إضافتها إلى الكعك.

3- سمك مع البطاطس المقلية:

تعتبر الأسماك مثل السلمون أو السردين أطعمة لها مصدراً مهماً لأحماض أوميغا 3 الدهنية. إذا كان أطفالك يحبون أكل السمك، فعليك تجربة أشكال وزخارف مختلفة لجعلها أكثر تشويقاً. يمكنك أيضاً إضافة بعض البطاطس المقلية على الجانب لجعلها شهية.

4- الخضار:

الخضار غنية بجميع العناصر الغذائية المذكورة أعلاه تقريباً، مثل الطماطم والبطاطا الحلوة والجزر والبروكلي والخضروات الأخرى الموصى بها لصحة القلب. يمكنك استخدام الطماطم لعمل الصلصات والمخللات اللذيذة، أو إضافة البروكلي أو عصير الجزر إلى نظام طفلك الغذائي، أو تقديم رقائق البطاطا الحلوة المفضلة لديه.

5- فواكه الصيف:

يحب معظم الأطفال بالفعل فواكه الصيف مثل الشمام والمانجو، وكلها غنية بفيتامين أ. لذا، إذا كان أطفالك بحاجة إلى وجبة خفيفة صحية ولم يكن لديك الوقت، فإن الفاكهة هي الخيار الأفضل والأكثر تغذية.

شاهد أيضا

دراسة تحذر من كثرة استخدام منصة “يوتيوب”

ميتا تطرح مجموعة جديدة من مزايا الذكاء الاصطناعي

نصائح للطلاب لتخلص من توتر الأمتحانات

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى