السياحة

افضل أماكن سياحية دبي للزيارة

أماكن سياحية دبي تجذب الكثير من السياح الأجانب والعرب للذهاب إلى دبي للترفيه، وذلك لوجود الكثير من اماكن سياحية دبي، في هذا الموضوع نخبركم باماكن سياحية دبي وبعض المعلومات الأخرى حول الأبراج الضخمة في دبي و الأنشطة التجارية والترفيهية و برنامج سياحي في دبي لمدة ٧ أيام وتكلفته.

افضل أماكن سياحية دبي للزيارة
افضل أماكن سياحية دبي للزيارة

أماكن سياحية دبي

مؤخرا أصبحت أماكن سياحية دبي ذات اهتمام كبير، حيث أنه تم تصنيف دبي أحد المدن السياحية الجذابة في العالم، تتميز دبي تطوير ضخم معماري وحضاري فيوجد بها ناطحات سحاب مميزة بتصاميم هندسية مبتكرة ومبدعة وتدل على ثقافة المكان.

تتميز دبي بكثير من المولات ومراكز التسوق وما بها من أنشطة تجارية  وترفيهية لافتة للأنظار غير الجزر الاصطناعية و وألعاب وحدائق مائية وغير ذلك من طرق المرح والترفيه.

أبراج مشهورة في دبي

برج خليفة

إن برج خليفة يعتبر أحد معالم دبي، فهو أول ما يفكر به الشخص عند ذكر دبي، إن برج خليفة أطول ناطحة سحاب في العالم ويصل ارتفاعه ٨٠٠ م وبه عدد طوابق تصل إلي ١٤٨ طابق يمكن رؤية مدينة دبي كاملة بما فيها من خلجان وصحاري بطريقة بانورامية ويمكن فعل ذلك أثناء تناول وجبة في أفضل أنواع المطاعم أعلي البرج.

سعر تذكرة الدخول:

١٢٥ درهم إماراتي

برج العرب

يعد هذا البرج أجمل اماكن سياحية دبي، يمد برج العرب السياح بأجواء مختلفة من المتعة، كما يوجد بهذا البرج أكثر الفنادق تميزا وأكثر رقيا فهو فندق ٧ نجوم وهذا ما يميزه عن جميع الفنادق الاخري.

يتميز برج العرب بالتصميم المعماري المختلف والمميز يصل ارتفاعه إلي ٣٢١م، ويتميز بموقعه الذي يقع وسط الخليج، فالذي يراه يعتقد أنه يقع وسط جزيرة اصطناعية حولها الماء من جميع الجهات.

يوجد به العديد من المطاعم والمقاهي وتناول الطعام والمشروبات به  الموجودة به من خلال الوصول إليه بقارب والاستمتاع بهذه الرحلة القصيرة.

سعر تذكرة الدخول:

١٤٥ درهم إماراتي

أبراج الإمارات

تعد أبراج الإمارات اهم أماكن سياحية دبي والإمارات بشكل عام، تتكون من برجين ارتفاعهما من ٣٠٩ حتى ٣٥٥ م وحوالي من ٥٤ حتى ٥٦ طابق وتصل مساحة أبراج الإمارات حوالي ٤٢ فدان ويطل البرجان على شارع شهير وهو شارع الشيخ زايد، برج منهما يوجد به الكثير من مكاتب العمل والآخر فندق جميرا ويربط بين البرجين مجمع للتسوق يتكون من طابقين يعرف ببوليفارد وحولهما منتزهات وشلالات وبحيرات اصطناعية.

ويحتل البرجين المركز 42 بين ناطحات السحاب حول العالم.

أماكن ترفيهية

هناك العديد من الأماكن الترفيهية التي تعد أماكن سياحية دبي، منها:

نافورة دبي الراقصة 

تعد نافورة دبي الراقصة أشهر أماكن سياحية دبي و فهي تعد مصدر جذب لكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، تعد نافورة دبي الراقصة أكبر نافورة في العالم فهي تعمل عن طريق إطلاق ماء في وجود أضواء لمسافة ١٤٠ م في اتجاهين مع عزف حوالي ٣٥ مقطوعة موسيقية عربية وأجنبية كل نصف ساعة.

توجد هذه النافورة أسفل برج خليفة في وسط البحيرة الاصطناعية تصل مساحتها ٣٠ فدان، يستطيع من يتواجد في دبي رؤية نافورة دبي الراقصة، تزداد النافورة جمالا عند النظر إليها من ناطحة سحاب.

سكي دبي

إن سكي دبي من اماكن سياحية دبي فهو مكان ترفيهي من الدرجة الأولى، يعد سكي دبي من الأماكن المميزة فهذا المكان له شعبيته التي تجذب كثير من السياح بسبب ارتفاع درجة الحرارة في دبي نظرا أنها أرض صحراوية، لذلك يعد وجود هذا الجليد بها دون ذوبانه يعد مصدر إعجاب للجميع.

إن سكي دبي تجربة غريبة ومميزة فهي تجعل السائح يمر بكل ظروف وأجواء القطب الشمالي، يوجد به بطاريق ومنزلقات و مجسمات ثلجية تضيف مرح في حديقة الثلج.

يوفر المكان جميع معدات التزلج وهذا يسهل التجربة علي السائح.

سعر التذكرة في سكي دبي

١٢٠ درهم إماراتي

عالم المغامرات IMG

هذه الملاهي مميزة عن اماكن سياحية دبي فهي مناسبة لأعمار متعددة، لذلك تعد من اماكن سياحية دبي مناسبة للعائلات.

بنيت فكرة هذه الملاهي على عالم خيال محاكي لشخصيات كرتونية وكائنات كانت تعيش على الأرض منذ سنين بعيدة مثل الديناصورات والرجل العنكبوت و  شخصيات مارفل والمنتقمون و نتوورك وغيرها.

ويمكن الأطفال الأكبر سنا المغامرة في بيت الأشباح وتقع هذه الملاهي على قرب من القرية العالمية بدبي.

حديقة دبي المعجزة 

سميت حديقة دبي المعجزة فهي بالفعل تمثل إعجازًا حقيقيا لما فيها من مناظر طبيعية خلابة ومساحة واسعة من الخضرة والزهور وسط الصحراء لذلك تم وضعها ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

يمكن الاستمتاع بها في وجود جو عائلي أو في حالة الاسترخاء وحدك في هدوء وتأمل هذا الجمال.

سعر التذكرة

٥٠ درهم إماراتي

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

يمكن للسياح أيضا زيارة اماكن سياحية دبي من أجل الترفيه في:

  • خور دبي.
  • حوض الحجرات المفقودة.
  • شاطئ الجميرا.
  • دبي دولفيناريوم.
  • القرية العالمية في دبي.
  • خليج الدلافين أو دولفين باي.
  • مرسي دبي.
  • وبها حدائق أخرى كثيرة ومساجد واماكن سياحية دبي لا تعد ومتاحف وغير ذلك.
  • اماكن تجارية وتسويقية

دبي مول

يعد دبي مول ضمن أهم اماكن سياحية دبي بغرض التسوق، يوجد به أحدث عروض الموضة، يعد هذا المول أكبر مول تسوق في العالم والأكثر إقبالا.

يوجد بالمول حوالي ١٢٠٠ متجر، يتميز بالماركات العالمية في جميع المجالات مثل الموضة ومستحضرات التجميل والعطور والصاغة والمطاعم والمقاهي وسينمات وحديقة مائية وغيرها.

مول الإمارات

يتميز مول الإمارات بشهرته الواسعة لذلك يعد من اماكن سياحية دبي يقصدها السكان والسياح فيوجد به آلاف المتاجر المتخصصة في بيع مختلف السلع العالمية والمحلية، كما يوجد به العديد من وسائل الترفيه لجميع الفئات العمرية، يوجد به سكي دبي وسينمات ومطاعم وألعاب متنوعة.

سوق التوابل في دبي

إن سوق التوابل في دبي لم نستطع تصنيفه ضمن اماكن سياحية دبي بالمعني الحرفي، لكنه يعد من أهم الأماكن الخاصة بمحترفين الطهي، يوجد به جميع أنواع التوابل العالمية المتنوعة من جميع أنحاء العالم.

يقع سوق التوابل في منطقة الرأس على خليج فارس في دبي، يوجد به التوابل الفارسية والخليجية والهندية، كما يوجد به البخور وأدوات الشيشة، هذا يعطيه شكل مميز ورائحة جيدة نفاذة.

سوق الذهب في دبي

إن سوق الذهب في دبي مميز عالميا، يعد هذا السوق الأشهر والأغنى، يوجد بهذا السوق جميع أنواع الذهب وتشكيلات فريدة من نوعها.

 يقع هذا السوق بالقرب من خليج دبي.

برنامج سياحي في دبي لمدة ٧ أيام وتكلفته 

إن أردت قضاء ٧ أيام في مدينة دبي يوجد أمامك العديد من الاختيارات التي يمكنك الاختيار من بينها دون أن تشعر بالملل، فتستطيع تقسيم هذه الأيام بين الترفيه والتسوق وزيارة اماكن سياحية دبي دينية مثل المساجد.

تتراوح تكلفة هذه المدة وفقا للاماكن السياحية دبي التي تريد زيارتها، يكون متوسط هذه التكلفة حوالي ٣٩١٣ دولار.

أسئلة شائعة 

ماهي الأماكن التي يجب زيارتها في دبي؟

هناك العديد من الاماكن التي يمكن زيارتها يمكن معرفتها من خلال موضوعنا هذا.

ما هو اجمل مكان في الامارات؟

راس الخيمة يعتبر أكثر الأماكن تميزا في الإمارات حيث يعتبر خليط بين الماضي والحاضر.

شاهد ايضاً

احاديث فضل العشر الاواخر من رمضان

ادعية العشرة الأواخر من رمضان ١٤٤٤هـ

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة
😍👇👇
https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى