السياحة

دول سياحية رخيصة بدون فيزا

دول سياحية رخيصة بدون فيزا تعد مقصد فئة كبيرة من الأشخاص، فيوجد بعض البلاد التي يمكن السفر إليها بدون فيزا أو تكاليف باهظة، هذا لا يعني عدم الاستمتاع في هذه الدول، فهي دول تستحق الزيارة، لذلك في هذا الموضوع نجمع لكم دول سياحية رخيصة بدون فيزا.

دول سياحية رخيصة بدون فيزا
دول سياحية رخيصة بدون فيزا

دول سياحية رخيصة بدون فيزا

تعد الفيزا أحد التكاليف التي تعد عائقا السفر دول كثيرة من أجل السياحة، لذلك جمعنا دول سياحية رخيصة بدون فيزا.

ماليزيا

إن ماليزيا من البلاد ذات الثقافات المتنوعة، يمكن بها قضاء وقت ممتع بتكاليف مناسبة، لذلك تعد ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا، يمكن بها رؤية الجبال والكهوف والغابات التي تحتوي على حيوانات وطيور برية نادرة.

يوجد في ماليزيا مباني قديمة وقصور عتيقة ومعابد تاريخية.

يمكن بقاء المصريين في ماليزيا لمدة ٩٠ يوم بدون فيزا، يسهل هذه الأيام تكلفة القليلة للمعيشة في ماليزيا.

ألبانيا

تعد ألبانيا دولة صغيرة ضمن الدول الأوروبية، تعد الدولة الوحيدة الأوروبية ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا، فهي مستوى المعيشة بها غير مكلف اطلاقا.

يمكن البقاء في ألبانيا لمدة ٩٠ يوم بدون فيزا، تستطيع خلال هذه الفترة الاستمتاع بالعمارة العثمانية والطبيعة الخلابة والشواطئ الرائعة.

تكون المتعة الأكبر في ألبانيا خلال فصلي الربيع والخريف لكي تستطيع القيام بجميع الأنشطة المتاحة.

غامبيا

تعد غامبيا دولة إفريقية، تتميز غامبيا بالشواطئ المميزة، يوجد بها محميات طبيعية كثيرة تستمتع برؤيتها، كما تستطيع رؤية قرى الصيد الرائعة الجذابة.

كانت غامبيا أحد الدول التي تسمح بتجارة الرقيق، هناك بعض المعالم توضح تلك الحقبة الزمنية في عصر دولة غامبيا.

تتميز هذه الدولة بانخفاض تكلفة الإقامة والمعيشة بها مما جعلها أهم دول سياحية رخيصة بدون فيزا.

يمكن البقاء بها لمدة ٩٠ يوم، مما يجعلك تستطيع رؤيتها والاستمتاع بالأنشطة المختلفة بها.

إندونيسيا

إن إندونيسيا من دول سياحية رخيصة بدون فيزا، هذا ما يجعل الكثير من العرب يتجهون إليها.

يستطيع للسائح استخراج الفيزا بعد الوصول إلى مطار إندونيسيا.

إن إندونيسيا عبارة عن اللي ١٨٠٠٠ جزيرة منها ٦٠٠٠ فقط بهم الكثير من البشر.

أهم ما يميز إندونيسيا أنها تطل على محيطين هما الهادي والهندي، كما يوجد بها العديد من الفوهات البركانية المفتوحة التي تعد أحد مصادر الجذب للكثير، كما يوجد بها حديقة كومودو الوطنية البحرية وجبل برومو.

أغلب سكانها مسلمين بالإضافة إلي القليل من الهندوس.

جورجيا

تعد جورجيا دولة أوروبية ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا، لكن ليس من جميع العرب فقط من منطقة الخليج والمقيمين بها.

يوجد في جورجيا العديد من المعالم السياحية التي يمكن الاستمتاع برؤيتها، أهم هذه المعالم قلعة ناريكالا التي تطل على نهر متكافري في منظر رائع، كما يوجد حديقة بولفارد التي يأتي إليها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، ولا نستطيع أن نغفل عن بحيرة ريتسا وحولها الجبال الخضراء والمياه الزرقاء في مشهد خلاب، هذا غير أنها محمية طبيعية لسمك السلمون.

جزر المالديف

جزر المالديف الرائعة، نعم فهي مثال للروعة والجمال، عبارة عن مجموعة من الجزر وسط المياه، إذا كنت تريد الاسترخاء والهدوء وتحب الألعاب الشاطئية والغوص فهي وجهتك، أيضا تعد من دول سياحية رخيصة بدون فيزا.

المغرب العربي

إن المغرب العربي لا تحتاج إلى فيزا سواء السائح عربي أو أجنبي، لذلك تم ضمها من دول سياحية رخيصة بدون فيزا، يوجد بها العديد من المعالم التي تجذب الكثيرين، بها معالم أثرية وتاريخية ومباني أثرية مميزة كما في مدينة مراكش، أما مدينة أبو فاس تتميز بالألوان المبهجة التي تجذب الكثير من السياح، يأتي إليها العديد من ممثلي هوليوود لتصوير أفلام في صحاريها.

تكلفة السياحة في المغرب منخفضة بالنسبة لكثير من الدول.

سيريلانكا

إن سيريلانكا لا تحتاج فيزا، فهي تعد ضمن دول سياحية رخيصة بدون فيزا، فهي ذات تكاليف منخفضة، بها العديد من المعالم السياحية طبيعية مثل الحدائق المفتوحة والشواطئ المميزة والمباني العتيقة.

أهم ما يميز سيريلانكا شعبها وما يقدمه من ود وحب ومساعدة للغرباء.

تركيا

في الآونة الأخيرة انتشر السفر إلى تركيا، يرجع ذلك إلي إنها تعد من دول سياحية رخيصة بدون فيزا، فيوجد بها الكثير من المناطق والمعالم التي تستحق الزيارة مثل مدينة اسطنبول وما بها من أماكن مميزة ومدينة طرابزون والريف التركي المميز ببيوتها ذات الألوان المبهجة.

اذربيجان

تتشابه اذربيجان بشكل كبير مع تركيا، تعد أيضا من دول سياحية رخيصة بدون فيزا، يوجد بها العديد من المناطق الممتعة التي يمكن من خلالها الاستمتاع برحلة سياحية مميزة.

تايلند

تستقبل تايلند العديد من السياح في العالم، فهي تعد من أوائل الدول السياحية في العالم، فهي ذات طبيعة ساحرة ويمكن بها أن تمر بتجربة مختلفة عن أي دولة أخرى، ما يشجع السياحة في تايلند هي كونها من أجمل دول سياحية رخيصة بدون فيزا، وهذا يقلل التكلفة.

شاهد ايضاً

احاديث فضل العشر الاواخر من رمضان

ادعية العشرة الأواخر من رمضان ١٤٤٤هـ

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة
😍👇👇
https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى