اخبار بلس

تعليق الدراسة في كل من مكة والباحة وجدة والطائف غدا

علقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة المخواة، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمحافظة المخواة الدراسة الحضورية في جميع مدارس المحافظة والمراكز التابعة لها ولمنسوبي ومنسوبات المدارس والكلية ومكاتب التعليم وفي الكلية التقنية للبنين والمعهد الصناعي الثانوي ليوم غدٍ الأحد.
تعليق الدراسة في كل من مكة والباحة وجدة والطائف غدا
تعليق الدراسة في كل من مكة والباحة وجدة والطائف غدا

وأوضحت الإدارة، أن تعليق الدراسة جاء بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد عن الحالة الجوية التي ستشهدها المنطقة غداً، وحرصاً على سلامة الجميع؛ فقد تقرَّر أن يكون الدوام -عن بعد- عبر منصة مدرستي.

وكانت أعلنت إدارة تعليم مكة عن تعليق الدراسة الحضورية غداً الأحد 1444/9/4، مشيرة إلى أن الدراسة ستكون عبر منصة مدرستي في العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة، وذلك بناء على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد.

كما أُعلن عبر “تويتر” عن تحويل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي لجميع المدارس والمكاتب التابعة لتعليم الباحة بكافة المحافظات ليوم غدٍ الأحد.

وفي الطائف، تم الإعلان عن اللجوء إلى الدراسة عن بعد يوم غدٍ الأحد 4/ 9/ 1444هـ، والمحافظات التابعة لها تعليمياً، وستكون الدراسة عبر منصة مدرستي.

كما أعلنت جامعة أم القرى تعليق الدراسة الحضورية غداً في الجامعة وجميع الفروع وتحويلها -عن بعد- وذلك بناءً على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الطلبة وجميع منسوبي الجامعة.

وأشارت الجامعة إلى أنه تقرر تعليق الدراسة الحضورية في جميع مقرات الجامعة وكليات المحافظات، على أن يستمر دوام الموظفين عن بُعد، وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها.

طقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد قال في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد وجريان للسيول تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل، القصيم، المدينة المنورة، مكة المكرمة والرياض تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، في حين تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير والباحة.

منصة مدرستي

هو نظام للتعليم عن بعد أنشأته وزارة التعليم في السعودي في ظل انتشار جائحة كورونا لتسهيل التعلم على طلاب الروضة والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.

وفي عام 2021م أصدرت منظمة اتحاد التعليم الإلكتروني OLC بمشاركة عدد من الجهات العالمية، الدراسة الدولية التوثيقية التطويرية الثانية للتعليم الإلكتروني في السعودية خلال جائحة كورونا، بمشاركة 453.879 من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس، من بينهم أكثر من 387 ألف مشارك من التعليم العام، وأكثر من 65 ألف مشارك من التعليم العالي.

شاهد أيضا

التعليم السعودية تنشر جداول حصص الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي الثالث

الاختبار التدريبي الأول اللغة العربية الصف الخامس الفصل الثاني للعام 2023 منهاج الإمارات

اختبارات تجريبية اللغة العربية الصف الخامس الفصل الثاني للعام 2023 منهاج الإمارات

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى