التعليم

التعليم السعودية تنشر جداول حصص الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، جدول الحصص اليومية لجميع المراحل المدرسية “الابتدائية والمتوسطة والثانوية” للأسبوع الثالث من الفصل الدراسي الثالث، عبر قنوات عين على تردد عربسات 12437، في بث مباشر من السابعة صباحًا، ويُعاد طوال اليوم، أو عبر رابط القناة على اليوتيوب.

التعليم السعودية تنشر جداول حصص الأسبوع الثالث

أوضحت وزارة التعليم السعودية أمس السبت، أن جدول الحصص اليومية لدروس التربية الابتدائية والخاصة سيبدأ البث المباشر من الساعة 7:30 مساءً. وأضافت أن الجدول الزمني لصفوف المدارس الإعدادية والثانوية سيبدأ في الساعة 7 صباحًا على أن يتكرر على مدار اليوم أو طوال اليوم.

التعليم السعودية تنشر جداول حصص الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي الثالث
التعليم السعودية تنشر جداول حصص الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي الثالث

قنوات عين التعليمية السعودية

تواكب وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية المستجدات التقنية والحاجة لوجود بدائل تعليمية تسهم في تحقيق أهدافها؛

وبالتالي أوجدت وزارة التعليم السعودية فرصة التعليم عن بُعد لمن يحتاجون إليها عبر البث التلفزيوني التعليمي، الذي يمكن من خلاله الوصول إلى المخزون المعرفي للجامعات وأنشطتها، ونشر ثقافة مجتمع المعرفة بين شرائح المجتمع كافة، إلى جانب الإسهام بتجارب متميزة على المستوى العالمي؛ سعياً إلى المنافسة والريادة.

ومن هنا جاءت شبكة قنوات التعليم “عين” لتسهم في تدريب وتنمية الكوادر البشرية، بشكل احترافي، كما يمكن من خلالها تقديم الخدمات الاستشارية للجهات الأكاديمية؛ لمساعدتها على الارتقاء في تقديم المواد البرامجية التعليمية، عبر محتوى يمتاز بالجودة والتميّز ويواكب المتغيرات والمستجدات على المستويين المحلي والعالمي بقالب تنافسي.

عن منصة “مدرستي”

منصة “مدرستي” هي محاكاة للواقع التعليمي، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، بدءًا من تسجيل الدخول للمنصة، وأداء النشيد الوطني، والتمارين الرياضية، ثم استعراض الجدول الدراسي اليومي، والدخول للفصل الدراسي مع المعلّم.

وتتيح منصة “مدرستي” للطلاب والطالبات التفاعل مع الأقران والمعلمين، والمشاركة عبر ساحات النقاش، والاطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة به، والتحقق من توزيع درجات متطلبات المقرر من أعمال السنة والاختبارات، والتعرّف على الساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين في المملكة العربية السعودية.

 

شاهد أيضا

الاختبار التدريبي الأول اللغة العربية الصف الخامس الفصل الثاني للعام 2023 منهاج الإمارات

ورقة عمل الهمزة المتوسطة اللغة العربية الصف الخامس الفصل الثاني للعام 2023 منهاج الإمارات

اختبارات تجريبية اللغة العربية الصف الخامس الفصل الثاني للعام 2023 منهاج الإمارات

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى