الصحة والتغذية

التخسيس: هل يجب عليك (حقًا) ممارسة الرياضة كل يوم لإنقاص الوزن؟

التخسيس: هل يجب عليك (حقًا) ممارسة الرياضة كل يوم لإنقاص الوزن؟… أول شيء يجب معرفته: يجب ألا تخلط بين الرياضة (أو النشاط الرياضي) والنشاط البدني .

”  إن ممارسة النشاط البدني هو بكل بساطة تحريك جسمك: خلال النهار، يتوافق ذلك مع الأوقات التي نمشي فيها، وعندما نقوم بأعمال البستنة، وعندما نلعب مع الأطفال ونركض في الحديقة…

ويوصى بالقيام بذلك في الصباح . “ممارسة النشاط البدني على الأقل 30 دقيقة يوميًا لمحاربة نمط الحياة الخامل، وهو عامل خطر للإصابة بالأمراض المزمنة  ” تقول المدربة الرياضية أليكسيا كورنو.

فيما يتعلق بالنشاط الرياضي، هناك فئتان محددتان ذات صلة عند محاولة إنقاص الوزن: تقوية العضلات وتمارين القلب

التخسيس: هل يجب عليك (حقًا) ممارسة الرياضة كل يوم لإنقاص الوزن؟
التخسيس: هل يجب عليك (حقًا) ممارسة الرياضة كل يوم لإنقاص الوزن؟

30 دقيقة من النشاط البدني يومياً على الأقل

ومع ذلك، فإن النشاط الرياضي مفيد للشكل وكذلك للصحة. ”  إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم، خاصة خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث (من سن 40 عامًا) تساعد في الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي الأساسية ، أي عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء الراحة، خارج أي نشاط  ” تطور أليكسيا كورنو.

في الواقع: تحت التأثير المشترك للاضطرابات الهرمونية والشيخوخة، تتناقص كتلة العضلات بشكل طبيعي. وبالتالي يستهلك الجسم سعرات حرارية أقل  ونكتسب الوزن (خاصة في المعدة) دون تغيير عاداتنا الغذائية.  »

علاوة على ذلك، فإن للرياضة فوائد للصحة العقلية. ”  ومع ذلك، نحن نعلم أن المشاعر السلبية والتوتر يعززان زيادة الوزن من خلال تناول طعام غير صحي وأكثر تكرارًا (الرغبة الشديدة)  ” يضيف المدرب الرياضي.

النشاط الرياضي لإنقاص الوزن: المزج بين تمارين القلب وتقوية العضلات

كم مرة يجب أن تمارس الرياضة لإنقاص الوزن (أو البقاء نحيفًا)؟ ”  من الناحية المثالية، يجب عليك ممارسة تمارين تقوية العضلات لمدة ساعة و30 دقيقة أسبوعيًا . لكن التكرار أهم من المدة!  » لذلك يقدم المدرب الرياضي 3 جلسات من اليوغا أو البيلاتس أو حتى التدريب الأساسي كل أسبوع،  مدة كل منها 30 دقيقة، “مع تمارين تتكيف مع مستواك “. يمكن أن يكون الدعم المهني (المدرب الرياضي، وما إلى ذلك) أمرًا مثيرًا للاهتمام

وفيما يتعلق بأمراض القلب، ينصح الخبير بممارسة “  قليلاً كل يوم، كجزء من الحياة اليومية: صعود الدرج بدلاً من المصعد (وتحاول صعود الدرج 2 في 2)، والذهاب إلى العمل بالدراجة (و تحاول قطع الطريق في 10 دقائق بدلاً من 12)، وتمشي بسرعة للذهاب إلى المخبز أو السوبر ماركت…  ”

انتبه  : لإنقاص الوزن في سن 40-50، فإن النشاط الرياضي ليس كافياً. ومن الضروري أيضًا تناول ما يكفي من البروتين ، وهي “لبنات البناء” الضرورية لتكوين العضلات  . يمكن أن تكون من أصل حيواني (البيض، الأسماك الصغيرة، اللحوم الخالية من الدهون، إلخ) أو من أصل نباتي (البقوليات، المكسرات، البذور، الطحالب، إلخ).

التخسيس

فضلا لأأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى